فى اليوم العالمى للطفلة..

"عشان أنا بنت" حملة تدعم حقوق الفتيات وانتشالهم من الفقر

الجمعة، 05 أكتوبر 2012 06:48 ص
"عشان أنا بنت" حملة تدعم حقوق الفتيات وانتشالهم من الفقر منظمة بلان
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عشان أنا بنت" مبادرة من منظمة بلان – مصر، وهى أكبر حملة عالمية وحراك اجتماعى للحد من عدم المساواة بين النوعين، ودعم حقوق الفتيات، وانتشال الملايين من الفتيات من الفقر، حيث إن الفتاة تحصل على تعليم جيد وتغذية سليمة وتشعر بالحماية، لتشارك بمعرفتها وبمهاراتها مع أسرتها ومجتمعها لتغيير مستقبل أمة.

وسوف تعلن بلان فى جميع أنحاء العالم بإطلاق حملة "عشان أنا بنت" يوم الخميس المقبل الموافق 11 أكتوبر، فى تمام الساعة 6 مساءاً بقلعة صلاح الدين الأيوبى، ويصاحبها احتفالية شبابية بالإضافة بجانب المؤتمر الصحفى الذى يهدف إلى الاحتفال باليوم العالمى للطفلة، والإطلاق الرسمى لحملة "عشان أنا بنت" والتعريف بنشاطاتها المستقبلية، وتقديم برنامج تنموى حضارى جديد للفتيات التى تقوم به بلان بالتعاون مع الأمم المتحدة بتنفيذه.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً فى عام 2011 بتحديد يوم 11 أكتوبر من كل عام، ليكون اليوم العالمى للطفلة، ويشيع استخدام مصطلح "الطفلة" فى الخارج للتمييز بين التحديات الفريدة التى تواجه الأشخاص تحت سن 18 عن تلك التى تواجهها الفتاة.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن هذا اليوم السنوى لحقوق الفتيات سيساعد على تحفيز الحماس فى جميع أنحاء العالم، لتحقيق الأهداف التى تسعى لتحسين حياة الفتيات، وإتاحة الفرص لهن لإظهار مهارة القيادة وتحقيق كامل إمكاناتهن.

وتأتى هذه الخطوة بفضل حماسة والتزام الفتيات أنفسهن، على الرغم من حشد التأييد فى الأمم المتحدة بدعم من بلان والحكومة الكندية وجميع الدول الأعضاء، فالفتيات يواجهن التمييز المزدوج بسبب النوع والعمر، حيث إن المجموعة الأكثر تهميشاً والأكثر عرضة للتمييز فى جميع أنحاء العالم، و11 أكتوبر هو مجرد بداية لحركة "مصممون" على رؤيتها تنمو كل عام عن ذى قبل، وسيساعد هذا اليوم العالمى الجديد على إعطاء الأولوية لحقوق الفتيات كمسألة بارزة فى العقود القادمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة