الحكم فى دعوى مصطفى بكرى ضد الموجز 20 مايو

الأربعاء، 18 مارس 2009 02:54 م
الحكم فى دعوى مصطفى بكرى ضد الموجز 20 مايو القضاء سيحسم قضية بكرى ضد الموجز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس اليوم، الأربعاء، برئاسة المستشار على محمد عرايس، حجز دعويين بالسب والقذف عن طريق النشر، أقامهما مصطفى بكرى رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة "الأسبوع" الخاصة وعضو مجلس الشعب، ضد ياسر بركات رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة "الموجز"، للنطق بالحكم فى جلسة 20 مايو المقبل.

ويطالب بكرى فى الدعويين بمبلغ 2001 جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت وتطبيق نص المادة (308) من قانون العقوبات، والتى تعاقب بالحبس والغرامة على جرائم النشر التى تتضمن الطعن فى عرض الأفراد وسمعتهم. وكان بكرى أقام عدة دعاوى سب وقذف ضد ياسر بركات فى أعقاب صدور كل عدد من أعداد صحيفة "الموجز" تناوله بالهجوم، حيث اعتبر بكرى أنها تحمل إساءة إليه، مطالبا بتطبيق أقصى العقوبات الواردة بالقانون بشأن السب والقذف ضد بركات.

وسبق لكل من بكرى وبركات أن حصلا على إذن خصومة من نقابة الصحفيين ضد بعضهما بعد أن اشتدت الحملات الصحفية والإعلامية المتبادلة بينهما، ووصلت إلى قاعات المحاكم، إذ بادر مصطفى بكرى برفع دعاوى سب وقذف استنادا إلى ما نشره بركات فى جريدته من خلال عدد من التحقيقات والمقالات والتقارير الصحفية فى إطار الحملة الصحفية التى شنها ضد مصطفى بكرى مؤخرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة