وزير التعليم العالى يزور باريس غداً ويرأس اجتماع لجنة تابعة لـ"اليونسكو"

الإثنين، 01 أكتوبر 2012 06:57 م
وزير التعليم العالى يزور باريس غداً ويرأس اجتماع لجنة تابعة لـ"اليونسكو" الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى الدكتور
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل وزير التعليم العالى الدكتور مصطفى مسعد إلى باريس غداً، الثلاثاء، فى زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يلتقى خلالها "إيرينا بوكوفا" المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو".

وقال الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر لدى اليونسكو، اليوم، الإثنين، إن وزير التعليم العالى سيبحث خلال اجتماعه مع "بوكوفا" سبل تعزيز التعاون بين مصر واليونسكو باعتبار أن مصر عضو فاعل فى المنظمة الأممية منذ نشأتها فى عام 1945.

وأضاف أن د.مصطفى مسعد سيلتقى أيضاً مع عدد من المسئولين باليونسكو والمعنيين بقطاعى التعليم والعلوم لدراسة البرامج التى يمكن لليونسكو تنفيذها فى مصر فى مجالات التعليم الجامعى وقبل الجامعى والتعليم الفنى، وفى مقدمتها برامج اليونسكو الخاصة بترشيد الموارد المائية والحفاظ على المحيط الحيوى.

وأشار سفير مصر لدى منظمة اليونسكو إلى أن وزير التعليم العالى سيترأس اجتماع لجنة الشركاء غير الحكوميين المنبثقة عن المجلس التنفيذى لليونسكو والتى يتمتع بعضويتها 23 دولة عضواً بالمنظمة الأممية وكذا عدد من المنظمات غير الحكومية.

ومن المقرر أن تبحث اللجنة دور الشركاء غير الحكوميين والمنظمات الدولية غير الحكومية والهيئات الخاصة لدعم عمل اليونسكو، بالإضافة إلى القضايا الأفريقية التى تعد أحد أولويات اليونسكو، وباعتبار أن مصر تولى أهمية خاصة لدفع جهود المنظمات الدولية لخدمة قضايا القارة الأفريقية، كما سيتم استعراض جهود اليونسكو فى قضايا التنمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة