تعاون بريطانى ليبى فى مجال نزع الألغام

الإثنين، 01 أكتوبر 2012 03:05 م
تعاون بريطانى ليبى فى مجال نزع الألغام  صورة أرشيفية
طرابلس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السفارة البريطانية فى طرابلس أن فريقا بريطانيا متخصصا فى نزع الألغام الأرضية والمتفجرات قام بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، بتقديم المساعدة الفنية لإصلاح معدات وزارة الداخلية الليبية المتعلقة بالكشف عن الألغام من أجل تعزيز كفاءتها وقدرتها على التخلص من الألغام.

وقالت السفارة البريطانية فى بيان اليوم الاثنين، إن زيارة الفريق البريطانى وقيامه بعمليات الصيانة أسهمت فى استعادة قدرة الأجهزة والمعدات التشغيلية وتحديد الاحتياجات المستقبلية من المعدات بما يؤمن المرافق الحيوية فى ليبيا، وأكدت فى بيانها أن زيارة الفريق البريطانى لليبيا تأتى فى ظل التعاون القائم بين البلدين وتعتبر جزءا من مجهودات المملكة المتحدة الرامية إلى دعم الحكومة الليبية الساعية إلى ضمان سلامة جميع أفراد الشعب الليبى.

وأوضح البيان أن المملكة المتحدة كانت قدمت مساعدات مالية لليبيا فى العام الماضى عن طريق الأمم المتحدة لمساعدتها فى إزالة الذخائر غير المتفجرة، مشيرا إلى وجود فريق من الخبراء البريطانيين فى مدينة مصراته خلال الفترة من أكتوبر 2011 إلى مارس 2012 لمساعدة وزارة الدفاع الليبية فى جهودها لإزالة الألغام ونزع السلاح.

وأضاف البيان أن بريطانيا قدمت للحكومة الليبية الدعم لوضع خطط مستقبلية لإزالة الألغام ونزع السلاح وتدمير الأسلحة الثقيلة وإجراء تقييم لاحتياجات التدريب التى تسعى إليها الحكومة الليبية وذلك من خلال إرسالها لعدد من المستشارين فى هذا المجال.

وأعلن البيان أن بريطانيا ستقوم خلال العام القادم 2013، وبالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا والاتحاد الأوروبى بالمساعدة فى تأسيس مدرسة للتدريب على المواد غير المتفجرة وستكون هذه المدرسة معهدا مهما فى تدريب الخبراء الليبيين على هذا العمل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة