شركة هندية تضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة ببورسعيد

الأحد، 30 سبتمبر 2012 03:44 م
شركة هندية تضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة ببورسعيد أسامة صالح - وزير الاستثمار
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الشركة الهندية سنمار تى.آى.سى، قيامها بضخ استثمارات جديدة قدرها 200 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن انتهت من إجراءات تخصيص الأرض بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، كما بدأت فى الإنشاءات الخاصة بالتوسعات الجديدة، والتعاقد على خط الإنتاج الجديد، وذلك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها من مادة الـ P.V.C، تلبيةً للاحتياجات المتزايدة للسوق المصرية، مع العمل على توجيه جزء من الإنتاج للتصدير.


وقال أسامة صالح، وزير الاستثمار، خلال اجتماعه مع بى.اس.جاريمان، رئيس مجلس إدارة شركة سنمار تى.آى.سى الهندية، لبحث موقف استثمارات الشركة، وخطتها التوسعية فى مصر، إن المرحلة المقبلة من المقرر أن تشهد تطوراً ملحوظاً فى العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين مصر والهند، خاصةً فى ظل رغبة الجانبين فى دعم وتشجيع الاستثمارات المشتركة والتبادل لتجارى، موضحاً ضرورة الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الهائلة التى يملكها البلدان، والتى تتيح فرصاً كبيرة للتعاون فى شتى المجالات الاستثمارية، مؤكداً أنه على الجانبين استغلال هذه الإمكانات وتحويلها إلى مشروعات حقيقية للتعاون فى مختلف المجالات.


يذكر أن شركة سنمار تقوم بإنتاج مادة الصودا الكاوية والكلور وخامة الـ(P.V.C) التى تستخدم فى تصنيع العديد من منتجات البلاستيك.. وتعد شركة سنمار تى.أى.سى صاحبة أكبر الاستثمارات الهندية فى مصر، حيث يتعدى حجم استثماراتها فى مصر المليار دولار، وتتيح ما يقرب من 1900 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح صالح أن هناك خطة عمل يتم تنفيذها بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بهدف تقوية العلاقات الاستثمارية والاقتصادية، وتحفيز التطور التكنولوجى، وتبادل المعلومات والخبرات فى مختلف المجالات الإنتاجية، لافتاً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين مصر والهند، خاصةً فى قطاعات الصناعات الكيماوية والهندسية، وصناعة الملابس والمنسوجات والأدوية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة سنمار الهندية، أن مشروعات شركته فى مصر تعد الأكبر من نوعها فى منطقة الشرق الأوسط، وأن الشركة اختارت مصر للتوسع فى الاستثمار بها لموقعها الجغرافى المتميز، ونظراً إلى التقارب بين الشعبين الهندى والمصرى فى الكثير من السمات، بجانب إمكانية التصدير إلى الأسواق المجاورة لها.

وأشار المسئول الهندى إلى أن شركته تولى اهتماماً كبيراً بضوابط مراعاة وحماية البيئة، حيث تبنت الشركة مبادرة بيئية، بحيث لا يتم خروج أية مخلفات ضارة بالبيئة من المصنع. كما أكد مسئول الشركة الهندية استعداد شركته تدريب العاملين المصريين بالمشروع، مع إمكانية المساهمة فى تشجيع ونقل الخبرات للمشروعات الصغيرة التى من المنتظر أن تقام حول هذا المشروع الاستثمارى الضخم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة