بيان عاجل لنظيف حول تهريب أدوات عسكرية بميناء "الأدبية"

الثلاثاء، 17 مارس 2009 05:10 م
بيان عاجل لنظيف حول تهريب أدوات عسكرية بميناء "الأدبية" أحمد نظيف رئيس الوزراء
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب عباس عبد العزيز ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء وكل من وزراء الصناعة والتجارة والمالية والداخلية والتنمية المحلية، حول محاولة تهريب أدوات ذات طابع عسكرى من خلال ميناء الأدبية.

وأشار النائب إلى اشتباه المسئولين بوجود بضائع محظورة تحملها الحاوية رقم 4492360 القادمة من الصين بميناء الأدبية، حيث تم تشكيل لجنة وتم فتح الحاوية وجردها، فتبين وجود خوذات قتال عسكرى وصدريات واقية من الرصاص وأمتعه لإخفاء الوجه وكلابشات وصواعق كهربائية ومنشطات جنسية.

أكد النائب أن الطريقة التى وصلت بها هذه الحاوية تدل على أن من يقف وراءها كان فى غاية الاطمئنان أنها ستمر باسم الشركة المستوردة ومسجل عنها بيان جمركى. وتساءل: هل عجزت حكومتنا الإلكترونية عن استخدام أجهزة للكشف عن البضاعة الممنوعة قبل فتح الحاوية فى زمن تعرف فيه ماركة الملابس الداخلية عن طريق الأقمار الصناعية؟ أم أن حكومتنا مشغولة بأمور أخرى؟!

وطالب النائب بتكثيف الرقابة فوراً على الموانى المصرية وخاصة ميناء السخنة وميناء الأدبية، مشيراً إلى أنهم كنواب قد طالبوا فى مجلس الشعب أكثر من مرة بوجود أجهزة للكشف عن الإشعاع بصفة دائمة بميناء العين السخنة إلا أن الحكومة صمت آذانها عن الاستجابة لمطالبنا وتجاهلت قرار رئيس الجمهورية فى هذا الشأن. وشدد النائب على أهمية أن تأخذ الحكومة الموضوع هذه المرة بجدية، لأن الأمر خطير، مشيراً إلى أننا لا نعرف كم من يقف وراء هذه الحاوية وماذا يراد بأمن مصر؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة