اليابان ترفض انتقادات الصين بكلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

الخميس، 27 سبتمبر 2012 11:54 ص
اليابان ترفض انتقادات الصين بكلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوشيهيكو نودا رئيس وزراء اليابان
طوكيو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض متحدث باسم الحكومة اليابانية انتقادات الصين لما ورد فى كلمة يوشيهيكو نودا رئيس وزراء اليابان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا تصميم بلاده على حماية أراضيها.

ووصف اوسامو فوجيمورا أمين عام رئاسة الوزراء اليابانى الانتقادات الصينية اليوم الخميس، بيان المتحدث باسم الخارجية الصينية تشين جانج فى وقت سابق بأنها "اتهام صارخ".وقال إن بيان المتحدث باسم الخارجية الصينية الذى أشار إلى أن اليابان تتحدى نتائج الحرب العالمية الثانية غير مناسب وتجاوز الحدود، مضيفا أن اليابان والصين تتحملان معا مسئولية تحقيق السلام والاستقرار فى شرق أسيا، مؤكدا أهمية تعميق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين بما يعود بالنفع عليهما معا.

وكان نودا قد أكد فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء على التزام بلاده بحل قضايا الأراضى المتنازع عليها بالطرق السلمية.

وقالت الإذاعة اليابانية ، انه على الرغم من أن نودا لم يحدد دولة بعينها ، إلا إنه كان يشير بوضوح إلى التحركات الأخيرة من جانب الصين حول مجموعة جزر سينكاكو التى تطلق عليها الصين اسم "دياويو" فى بحر الصين الشرقى، وكذلك تحركات كوريا الجنوبية حول جزر تاكيشيما، التى تطلق عليها سول اسم"دوكدو" فى بحر اليابان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة