متاحف مدام تيسو تقدم تمثالا جديدا لستيف جوبز نهاية سبتمبر

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 04:53 م
متاحف مدام تيسو تقدم تمثالا جديدا لستيف جوبز نهاية سبتمبر متحف هونج كونج لتماثيل الشمع
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكشف متحف هونج كونج لتماثيل الشمع النقاب عن تمثال جديد لستيف جوبز رجل الأعمال المعروف صاحب شركة أبل، وذلك يوم الخميس 27 سبتمبر الجارى، ضمن قائمة كبيرة من الشخصيات المرموقة بمتحف هونغ كونغ أحد فروع سلسلة متاحف مدام تيسو.

وحسبما ذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية أن صانعى التمثال استوحوا شكل "جوبز" من خلال أحد الصور الفوتوغرافية التى التقطت له فى عام 2006 من قبل مجلة فورتشن، مستخدما نفس الأدوات التى يستخدما النحاتون من 200 عام لصناعة تماثيل الشمع.
قام على إعداد التمثال ثلاثة أشخاص استغرقوا فيه ثلاثة أشهر، بتكلفة إجمالية 150.000 يورو، وسوف يستمر عرض التمثال حتى نهاية نوفمبر فى هونغ كونغ، ثم ينتقل للعرض بفروع المتحف فى بانكوك وشنغهاى.

الجدير بالذكر أن متحف مدام تيسو، يعد من أشهر متاحف الشمع فى العالم يوجد مقره الرئيسى فى لندن وله فروع فى دول أخرى، سمى هذا المتحف نسبةً إلى مدام تيسو مؤسسته، ُولدت مدام تيسو التى أسست هذا المُتحف عــام 1761 فى ستراسبورغ توفى والدها قبل أن تولد، رعاها طبيب اسمه كورتيس، حيث كانت أمها تعمل لديه، وعملها كان فن التعامل بالشمع، وتعلّمت منه هذا الفن الجميل، وبعد ذلك استمرت لديها هذه الهواية حتى أنشأت معارضا لها، وفى النهاية أنشأت هذا المتحف يحتوى على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة فى جميع المجالات الفن والسياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير يوجد به غُرفة الرعب التى تصّور أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية.

امتدت متاحف مدام تيسو، وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحى فى لندن، وكان يشمل (حتى وقت قريب) القبة السماوية فى لندن فى جناحه الغربى، ولقد توسعت السلسلة بفروع فى أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانغهاى وواشنطن دى سى، بفروع مستقبلية تفتح فى برلين فى يوليو 2008 وهوليوود فى 2009.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة