تظاهر مزارعين بأسيوط احتجاجاً على قرار كهنة الدير برفع إيجارات "المحرق"

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 04:31 م
تظاهر مزارعين بأسيوط احتجاجاً على قرار كهنة الدير برفع إيجارات "المحرق" تظاهر مزارعين بأسيوط
أسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من المزارعين بمركز القوصية التابعين لقرى "الحبالصة ومير وعنك"، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجاً على قرار كهنة دير المحرق برفع القيمة الإيجارية الخاصة بأراضى الدير الزراعية.

وقال المزارعون إن الدير يؤجر نحو 14 ألف فدان للفلاحين من القرى المجاورة للدير، وهى قرى عنك والحبالصة، ومير بسعر 80 جنيها للقيراط، ثم بعد ذلك قام القائمون على الدير برفع القيمة الإيجارية العام الحالى إلى 110 جنيهات، بواقع 2400 جنيه للفدان، وهو ما أثقل كاهل الفلاح.

كما أوضح الفلاحون أنهم غير قادرين على الدفع بسبب الديون التى اقترضوها لرعاية هذه الأراضى، مشيرين إلى أن الأوقاف تؤجر الأراضى الملاصقة لها بسعر 40 جنيهاً للقيراط بواقع 920 جنيهاً للفدان .

وأكد الفلاحون أنهم ذهبوا إلى دير المحرق وطلبوا مقابلة مسئولى الإدارة ، فرفض القس ساويرس وكيل الدير دخولهم، وأصر على أن هذه الأسعار هى التى طرحها الدير ولا تنازل عنها، وبعد ذلك تظاهروا أمام المحافظة وقابلنا اللواء يعقوب الإمام ، سكرتير عام المحافظة و اجتمع بنا لبحث مشاكلنا ومحاولة حلها ولكن إلى الآن لم نر أى حلول .

وطالب المزارعون إقناع إدارة الدير بتوحيد أسعار الإيجار أسوة بأراضى الأوقاف الملاصقة لها والتى لها نفس تربتها وخواصها ، لافتين إلى أنهم بدؤوا بتظاهرات سلمية كإنذار وعلم للمسئولين، وحذروهم من أفعال غير مسئولة سوف يقومون بها فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة