صحيفة:حصول مدريد على عضوية مجلس الأمن يتصدر أجندة الوفد الإسبانى فى نيويورك

الإثنين، 24 سبتمبر 2012 01:04 م
صحيفة:حصول مدريد على عضوية مجلس الأمن يتصدر أجندة الوفد الإسبانى فى نيويورك رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية :"إن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى يتوجه إلى نيويورك اليوم ليمثل بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كما سيستغل المناسبة لعقد العديد من الاجتماعات مع نظرائه من قادة الدول والحكومات من أجل الدفاع عن حق مدريد فى الانضمام إلى مجلس الأمن التابع للمنظمة الأممية خاصة أنها ترغب فى الحصول على عضوية غير دائمة خلال عامى (2015-2016) بمجلس الأمن، ومن أبرز القضايا التى ستتركز حولها أجندة الوفد الإسبانى هى الأزمة السورية ومنطقة الساحل الأفريقى".

وأشارت الصحيفة إلى أن راخوى يلقى غداً الثلاثاء خطاباً أمام الجمعية يطالب من خلاله بإنضمام إسبانيا إلى مجلس الأمن ، ومن المقرر أن يحضر أمس اليوم حفل استقبال الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وأوضحت الصحيفة أن ملك إسبانيا خوان كارلوس سيشارك فى الاجتماع السنوى "مبادرة كلينتون " فى نيويورك حيث أنه من المقرر أن يلتقى اليوم الاثنين مع ملك الأردن عبد الله الثانى فى إطار اللقاءات الثنائية التى سيعقدها خلال وجوده فى نيويورك.

وقال وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل مارجايو الذى وصل قبل راخوى إلى نيويورك إن "هذا هو المكان الذى ينبغى أن نكون فيه الآن".

وتسعى الحكومة الإسبانية خلال مشاركتها إلى التأكيد على التزامها بالمؤسسة الدولية ورغبتها فى تعزيز دورها الدولى بالعالم، وتعد هذه المرة الأولى التى يشارك فيها راخوى فى اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة منذ توليه رئاسة حكومة إسبانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة