ثبات معدلات استهلاك محطات الكهرباء من الغاز والمازوت

الأحد، 23 سبتمبر 2012 01:53 م
ثبات معدلات استهلاك محطات الكهرباء من الغاز والمازوت وزير البترول المهندس أسامة كمال
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر حكومية إنه رغم انخفاض درجات الحرارة عن الأسبوع الماضى وانخفاض الأحمال الكهربائية من 28 ألف ميجاوات إلى 25 ألف ميجاوات، إلا أنه مازالت معدلات استهلاك محطات الكهرباء عند معدلاتها القصوى، لافتة إلى أن قطاع البترول لا يضع فى حساباته الكميات التى يوفرها لمحطات الكهرباء فى سفاجا، وشرم الشيخ، والغردقة، حيث تستهلك تلك المحطات السولار، بخلاف الكميات التى يتم توفيرها لمحطتين بالصعيد تحصل على 4 آلاف طن مازوت يومى، وهما محطة أسيوط، ومحطة كهرباء الوالديه.

وقال المصدر، إن معدلات استهلاك محطات الكهرباء الأسبوع الماضى تراوحت ما بين 107 إلى 108 ملايين متر مكعب مكافئ "غاز ومازوت"، يصل كميات الغاز فيها إلى 87 مليون متر مكعب غاز يوميا، ومتوسط المازوت 17 ألف طن.

ونفى المصدر انخفاض حجم إنتاج الغاز المصرى، مؤكداً ثبات حجم الإنتاج عند 6.1 ألف قدم مكعب غاز يوميا، حيث إن ذلك يعد إنجازا، وهو معدل انخفاض طبيعى فى كل دول العالم، ويتم تعويضه بحفر المزيد من الآبار الجديدة والاكتشافات الجديدة.


وقالت المصادر، إن وزارة البترول سوف تعمل على تلبية احتياجات الكهرباء من الغاز والمازوت بأى كميات تحتاجها، وإعطاء الأولوية للسوق المحلية، وتأتى على رأسها محطات توليد الكهرباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة