موسيقى عالمية بحفل "جالا كونسير" فى الأوبرا

الأحد، 15 مارس 2009 04:24 م
موسيقى عالمية بحفل "جالا كونسير" فى الأوبرا تستعد دار الأوبرا لإقامة حفل موسيقى بعنوان "جالا كونسير"
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد دار الأوبرا المصرية لإقامة حفل موسيقى بعنوان "جالا كونسير"، والذى تحييه أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو البلغارى إيفان فيليف، وبمشاركة سوليست البيانو المصرية ميريت حنا، وذلك فى تمام الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء القادم الموافق 17 مارس على خشبة المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج ثلاثة مؤلفات عالمية هى "صور المعرض" لموسورجسكى، "مشهد الشرفة من روميو وجولييت" لبروكوفيف و"رابسودية البيانو" لجورج جيرشوين.

يذكر أن المايسترو إيفان فيليف ولد عام 1941 وتخرج من أكاديمية الموسيقى بصوفيا، وتخصص فى قيادة الأوركسترا والتأليف الموسيقى، كما تولى قيادة أوركسترا روسينى الفيلهارمونى وأوركسترا أوبرا فارنا، كما قدم العديد من الحفلات بإيطاليا، أسبانيا، ألمانيا، سويسرا، اليونان، أمريكا ومصر، وله عدة تسجيلات بالإذاعة والتليفزيون ببلغاريا وخارجها.

أما العازفة ميريت حنا، فقد التحقت بمعهد الكونسرفتوار فى سن السابعة، وتتلمذت على يد كبار أساتذة العزف فى مصر، كما شاركت فى العديد من المهرجانات والمسابقات الموسيقية الدولية فى كل من روسيا، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، قدمت أيضاً العديد من الحفلات الناجحة بمصر والخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة