لمعرفة أسباب الحريق

تشكيل لجنة هندسية لفحص عمارة رمسيس

الأحد، 15 مارس 2009 03:45 م
تشكيل لجنة هندسية لفحص عمارة رمسيس وزير أصدر قراراً بتشكيل لجنة لمعرفة أبعاد حريق عمارة رمسيس - تصوير: محمد بيومى
كتبت أميرة ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة اليوم الأحد، قراراً بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار، وفحص الأماكن التى أضيرت من جراء الحريق، وإعداد تقرير فنى عن حالته.

اللجنة الهندسية التى تم تشكيلها برئاسة المهندسة أميمة صلاح الدين رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بوزارة الإسكان، وعضوية كل من رئيس حى عابدين ومدير عام التفتيش الفنى والهندسى بالمحافظة، ومدير ووكيل منطقة الإسكان بحى عابدين.

أفادت المعاينة المبدئية للعقار عدم تأثره بالحريق، بسبب بنائه بالأحجار على حوائط حاملة ضخمة، كما لم تتأثر أساساته واقتصرت الأضرار على الدهانات والأخشاب وقطع الأثاث الموجودة داخله.

فى نفس السياق أصدر المحافظ تعليماته للشركة القائمة بالعمل فى صيانة وتطوير العقارات المتميزة معمارياً بمنطقة القاهرة الخديوية وشارع رمسيس، باستكمال العمل فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة وتحديد الأسباب.

يذكر أنه فى إطار الجهود التى تبذلها محافظة القاهرة للحفاظ على العقارات ذات الطابع المعمارى المتميز بمنطقة القاهرة الخديوية كانت المحافظة قد بدأت فى العمل فى هذا العقار والذى يعد واحداً من أجمل العقارات فى منطقة القاهرة الخديوية، ويرجع تاريخ بنائه إلى نهاية العشرينيات من القرن العشرين، وتبلغ مساحته 1835 م2، ويتكون من سبعة أدوار، وتم تشييده على طراز النيوباروك الممزوج بالفن الجديد والنيو كلاسيك، مع استخدام أشكال تعبيرية مثل رؤوس أبى الهول وغيرها من الزخارف المستخدمة فى هذا الوقت.


اخبار متعلقة ..

حريق عمارة رمسيس يخرج عن سيطرة الإطفاء
"النيران تلتهم عمارة أثرية بشارع رمسيس"
حريق هائل بمصنع كرتون بأكتوبر
نيابة الأزبكية تتولى التحقيق فى حريق عمارة رمسيس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة