ما أسباب الإصابة بمرض السرقة؟

السبت، 22 سبتمبر 2012 02:09 ص
ما أسباب الإصابة بمرض السرقة؟ صورة أرشيفية
كتبت فاطمة إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرض السرقة أو ما يعرف فى علم النفس بالكلبتومانيا هو أحد الأمراض النفسية التى تصيب الإنسان، وقد يسبب هذا المرض إحراجاً بالغاً لصاحبه فى حالة اكتشاف الآخرين به، فما أسباب الإصابة به؟

يوضح الدكتور محمد فكرى استشارى الأمراض النفسية والعصبية، أن مرض الكلبتومانيا أو مرض السرقة هو أحد الاضطرابات النفسية التى يرغب فيها المريض بسرقة بعض المقتنيات ممن حولة وغالباً لا تكون باهظة الثمن وغالباً أيضاً ما يستطيع الفرد شراء مثلها ولكن المريض فى هذة الحالة يشعر بالتلذذ بالسرقة.

وقد تحدث الإصابة بهذا المرض نتيجة لعدة أسباب، منها الشعور الحاد بالملل أو عندما يشعر الإنسان بالقهر من المجتمع وتكون بداخله الرغبة فى الانتقام فيصور له عقله أن السرقة أحد وسائل الانتقام، وقد يكون السبب هو وصل الإنسان لدرجة من درجات الإحباط او الاكتئاب.

وفى حالة الإصابة بمرض السرقة يندفع الفرد إلى سرقة الأشياء اقتنائها للحظات ثم ما يلبث أن يبحث عن مكان لإخفائها حتى لا يراها أحد معه.

ومن أعراض المرض شعور المريض بالوحدة والرغبة الدائمة بالعزلة، بالإضافة إلى الغموض الشديد فى الشخصية، وفى هذا المرض تكمن المشكلة فى عدم اقتناع المريض أن لديه مشكلة نفسية فعلية فى البداية إدراك المشكلة حتى يتم العلاج عند الطبيب المختص الذى يبحث فى أسباب المشكلة الرئيسية التى أدت به إلى ظهور هذا المرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة