ميدفيديف يدعو لرفع القدرة التنافسية لبلاده عالمياً

الجمعة، 21 سبتمبر 2012 03:40 م
ميدفيديف يدعو لرفع القدرة التنافسية لبلاده عالمياً رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس وزراء روسيا، دميترى مدفيديف، عن خيبة أمله للمرتبة التى احتلتها روسيا بين الدول، من حيث القدرة التنافسية على جلب الاستثمارات، داعياً إلى العمل على رفع القدرة التنافسية للبلاد عالمياً.

وقال مدفيديف، فى كلمة ألقاها بمنتدى سوتشى الاستثمارى اليوم، الجمعة، "فى بداية سبتمبر صدرت القائمة الدورية لتصنيف الدول حسب القدرة التنافسية، بالطبع لم يسرنا الأمر، لأن ترتيب روسيا كان فى المرتبة الـ67".

وأوضح أن المشاكل الرئيسة التى تواجه التنمية الاقتصادية، تتمثل فى الجودة غير الكافية للمؤسسات والمستوى المنخفض للقدرة التنافسية فى أسواق البضائع والخدمات، وبالطبع الفساد، إضافة إلى عدم كفاءة جهاز العمل الحكومى، وأنها أمور من الصعب تقبلها.

وفى سياق متصل، أعلن رئيس الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف، على هامش فعاليات منتدى سوتشى للاستثمارات اليوم، إتمام صفقة مع صندوق الاستثمار الكويتى قيمتها نصف مليار دولار للاستثمار فى جميع أنشطة الصندوق الروسى.

وقال دميترييف، "أنجزنا للتو صفقة مع صندوق الاستثمارات الكويتى قيمتها 500 مليون دولار، وسيشارك صندوق الاستثمارات الكويتى فى جميع أنشطتنا، وستبلغ حصة الصندوق الكويتى فى جميع صفقاتنا 5%، وهو مؤشر إيجابى مهم للثقة فى روسيا واقتصادها وصندوق الاستثمارات المباشرة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة