غارتان للطيران الحربى اليمنى على مناطق تجمعات العناصر المسلحة بأبين

الخميس، 20 سبتمبر 2012 02:47 م
غارتان للطيران الحربى اليمنى على مناطق تجمعات العناصر المسلحة بأبين الطيران الحربى اليمنى _ صورة أرشيفية
صنعاء (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الطيران الحربى اليمنى، اليوم الخميس، غارتين على مناطق تجمعات العناصر المسلحة فى محافظة أبين جنوب اليمن، وذلك فى إطار حرب الجيش واللجان الشعبية المفتوحة ضد الإرهاب والقاعدة.

وتأتى الغارات الجوية بالتزامن مع إحالة النيابة الجزائية بصنعاء اليوم لنحو 46 متهما من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى شبه الجزيرة العربية باليمن إلى المحاكمة بقضايا مختلفة.

وقال مصدر عسكرى إن طائرات أمريكية بدون طيار قصفت أيضا هذا الصباح مواقع بها تجمعات لعناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة فى المحفد بأبين، مشيرا إلى أن الطائرات نفذت غارتين على مواقع القاعدة الأولى فى منطقة الحمام غرب المحفد الواقع بين المحفد ومودية، والثانية فى منطقة تقع ما بين العرم شبوة والمحفد.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش اليمنى استأنفت حملة عسكرية إثر القصف الجوى اليوم لملاحقة قيادات من تنظيم القاعدة فى وادى موجان وخبر المراقشة خاصة بعد فشل الحملة قبل يومين. وأوضح أن الحملة تستهدف ملاحقة أمير تنظيم القاعدة بأبين "جلال بلعيدى" والقيادى "محفوظ فتينى أبو دجانة" خبير المتفجرات مع مجاميع من مسلحى تنظيم القاعدة.

وأشار إلى أن تقارير استخباراتية تؤكد تواجد أعداد كبيرة من المسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة يتجمعون فى مناطق من مديريتى السدة والنادرة بأبين، موضحا أن المسلحين يجوبون الطرقات بين القرى وهم محملون بالأسلحة الرشاشة والآلية دون أن يعترضهم أحد فى تشكيلات جماعية متتالية.

وكانت تقارير أمنية واستخباراتية يمنية أكدت رصد تواجد عناصر مسلحة وتعزيزات من عناصر (أنصار الشريعة) المرتبطة بالقاعدة بحوزتهم أسلحة مختلفة بمحافظة أبين فى محاولة لتوسع نشاطهم فى مديريات المحفد والوضيع ومودية تمهيدا لإقامة معسكرات تدريب فى عدد من الأودية بمديرية المحفد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة