استطلاع: كاميرون يتقدم على ميليباند والعمال يتقدم على المحافظين

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 06:53 م
استطلاع: كاميرون يتقدم على ميليباند والعمال يتقدم على المحافظين رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى أجراه معهد "إبسوس مورى" لصالح جريدة "إيفينينج ستاندارد" اليوم الأربعاء عن تقدم رئيس الوزراء البريطانى ورئيس حزب المحافظين ديفيد كاميرون على رئيس حزب العمال المعارض إد ميليباند بنسبة 18 بالمائة وذلك قبل أيام من انطلاق المؤتمرات السنوية للأحزاب.

ووفقا للاستطلاع أيد 54 بالمائة ممن شاركوا كاميرون كرئيس للوزراء بينما أيد 34 فى المائة فقط إد ميليباند فى منصب رئيس الوزراء.

جاء ذلك فى الوقت الذى أظهر فيه الاستطلاع تقدم حزب العمال المعارض على حزب المحافظين الشريك فى الحكم بفارق 11 نقطة.

وقد أعطى الاستطلاع حزب العمال الأمل فى الإطاحة بالحكومة الحالية إذا جرت الانتخابات غدا، وذلك بعد أن منحه تقدما بنسبة 41 بالمائة مقارنة بـ 30 بالمائة لصالح حزب المحافظين وهو أدنى مستوى منذ إبريل 2006، فيما وصف بأنه اختفاء سريع لرد الفعل والتأييد الإيجابى لصالح كاميرون بعد نجاح تنظيم دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التى منحته بعض التقدم.

وتقدم حزب الديمقراطيين الأحرار الشريك فى الحكم بنسبة 2 بالمائة ليصل إلى 13 بالمائة، بينما أعرب 51 بالمائة من المؤيدين للحزب عن أنهم سيصوتون له حال تغيير قيادته الحالية المتمثلة فى نائب رئيس الوزراء نيك كليج.. وأشار المركز إلى أن المشاركين فى الاستطلاع وصلوا إلى 1006 أشخاص من البالغين.

ويأتى الاستطلاع قبل أيام من انعقاد المؤتمر السنوى للأحزاب والتى تنطلق مع مؤتمر حزب الديمقراطيين الأحرار الذى يعقد فى مدينة برايتون من 22 إلى 26 سبتمبر ثم مؤتمر حزب العمال الذى يعقد فى مدينة مانشستر فى الفترة من 30 سبتمبر حتى 4 أكتوبر والمؤتمر السنوى للمحافظين الذى ينطلق يوم 7 حتى 10 أكتوبر فى مدينة برمنجهام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة