أتوبيس ع القهوة ينقل "الزباين" للتبرع بالدم بمستشفى57357

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012 01:00 ص
أتوبيس ع القهوة ينقل "الزباين" للتبرع بالدم بمستشفى57357 جانب من نشاط الأتوبيس
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق أتوبيس زباين "ع القهوة" ، البرنامج الإذاعى الذى يقدمه الإعلامى أحمد يونس على نجوم إف إم، إلى محطة جديدة ، حيث يتوجه الأتوبيس لزيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357.
الأتوبيس سوف يجمع كل زباين القهوة، ليذهبوا يوم الجمعة القادم فى الساعة الواحدة ظهراً إلى مستشفى سرطان الأطفال، للتبرع بالدم لصالح هؤلاء الأطفال، الذين يحتاجون إلى المساعدات بأى شكل.

وحدد المسئولون عن انطلاق الأتوبيس مجموعة من الشروط لمن يريد التبرع بالدم ومن أهمها: ألا يقل عمر المتبرع عن 18 سنة، وألا يقل وزنه عن 50 كيلوجراما، وأن تكون آخر مرة قام بالتبرع بدمه بالنسبة للشباب 3 شهور، وبالنسبة للفتيات 4 شهور.

ومن المقرر أن يبدأ التبرع بالدم من الواحدة ظهراً وحتى السادسة مساء، حتى يتمكن أى شخص من الذهاب فى الوقت المناسب له.

أتوبيس "على القهوة" نظم من قبل العديد من الحملات الخيرية، كان أهمهما: توزيع شنط رمضانية على المحتاجين فى شهر رمضان، زيارة دور الأيتام ودور المسنين والترفيه عنهم.

وقد بدأت فكرة أتوبيس "ع القهوة"من نرمين حمزة، إحدى زبائن "القهوة"، حينما كانت تشارك سوزان محمد وحذيفة سيد مع أحمد يونس فى إحدى حملات جمعية "رسالة"، لتطرح عليهم إنشاء حملة خاصة بهم ويبدأون فى الإعداد لها مع مجموعة من أصدقائهم، ويقولون: "بدأت الحملة تنتشر بين الشباب بفضل وجود أحمد وشعبيته معنا والتى تجذب الشباب إضافة إلى حب الشباب بشكل عام لفعل الخير وإقبالهم عليه، وبمجرد أن نعلن عن شىء نجد المتطوعين موجودين على الفور".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة