وكيل الصحة بالمنيا: المصل الواقى من لدغ العقرب متوفر بجميع المستشفيات

الإثنين، 17 سبتمبر 2012 05:36 م
وكيل الصحة بالمنيا: المصل الواقى من لدغ العقرب متوفر بجميع المستشفيات الطالب المتوفى إثر لدغة العقرب
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مدحت شكرى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، توافر المصل الواقى من سم لدغ العقرب بالوحدات الصحية والمستشفيات بجميع المحافظات، ويوجد رصيد استراتيجى من المصل فى مديرية الشئون الصحية، مشيراً إلى أن هذا النوع من الأمصال يحفظ فى الثلاجات.

وأوضح شكرى أن السبب فى وفاة أحد التلاميذ 14 عاما، بعد أن لدغه عقرب فى إحدى المدارس بمحافظة المنيا، قد يرجع إلى أنه لدغ من العقرب بأكثر من لدغة، وأن سم العقرب قوى، ومناعة الطفل ضعيفة، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الحالة مباشرة ودون تباطؤ أو تأخر.

وقال وكيل وزارة الصحة إن الطفل لدغ بالعقرب فى منطقة الفخذ بالمدرسة، وتم تحويله إلى الوحدة الصحية فى قرية "بلا نصورة"، حيث جرى حقنه بمصل الوقاية من لدغات العقرب، ثم تم تحويله بعد ذلك إلى مستشفى أبو قرقاص المركزى، حيث جرى حقنه بجرعة أخرى من المصل وجميع الأدوية التى يحتاجها المصاب، ثم نقل إلى مركز السموم بمدينة المنيا لخطورة حالته، ولكنه توفى أثناء نقله.

وأضاف أن ارتفاع درجات الحرارة قد يساعد على خروج العقارب من الجحور فى هذا الوقت من العام، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تقوم برش الأماكن التى تتواجد بها العقارب بالمبيدات، مشيرا إلى أن أهل الطالب المتوفى قاموا بعمل محضر إدارى فقط، ولم يتهموا أى شخص بالتقصير فى وفاة ابنهم.



موضوعات متعلقة :


والد الطالب الذى لدغه العقرب بالمدرسة: سأقاضى الحكومة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

والله حررررررررررررررررررررررررررررام

عدد الردود 0

بواسطة:

موطن من الأقصر

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة