محافظ أسيوط: إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

السبت، 15 سبتمبر 2012 04:28 م
محافظ أسيوط: إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط
أسيوط- ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط بالحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبار أسيوط محافظة زراعية فى المقام الأول وشدد على ضرورة إزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة دون استثناء مع ضرورة المتابعة الميدانية بصفة مستمرة للكشف عن المخالفات فى قطاع الزراعة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع وكيل وزارة الزراعة ومديرى الإدارات الزراعية على مستوى المحافظة وقال المحافظ إن قطاع الزراعة يعتبر مسألة أمن قومى لارتباطه بالغذاء عصب الحياة.

واستمع محافظ أسيوط لوجهات نظر مسئولى الزراعة بالمحافظة والتى تضمنت ضرورة تحقيق التواجد الأمنى بكثافة أثناء تنفيذ قرارات الإزالة على الأرض وطالب كشك بوضع تصورات محددة كبديل للمزارعين المتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة لمنعهم من تكرار التعدى مرة أخرى بعد إزالته.

وأكد المحافظ ضرورة القضاء على الفساد فى بعض الوحدات المحلية والإدارية والهندسية المتواطئة مع المتعدين ونوه علن دور مديرى الإدارات فى كشف هذه التجاوزات.

وفى مجال توفير الأسمدة أشار أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة إلى التعاون المستمر بين مديرية الزراعة وبنك التنمية الزراعى لتوفير الأسمدة للفلاحين بمعدلات تقلل تضررهم من نقصها.
وفيما يخص مشكلة تدوير المخلفات الزراعية وارتفاع تكلفة رفع المخلفات من الأراضى الزراعية على الفلاح مما يجعله يتجه لحرقها وهو ما يسبب تلوثا بيئيا وضرورة تغطية الاستفادة من المخلفات لتحويلها لأسمدة زراعية وعلف يستفيد منه الفلاح أعلن المحافظ عن تشكيل إدارة جديدة بالمحافظة قريبا لتنظيم عملية تدوير المخلفات الزراعية تهدف لحل المشكلة من خلال التعاون مع مركز البحوث الزراعية وبنك التنمية الزراعية والمزارعين والجمعيات الأهلية ونقابة الفلاحين لتعظيم الاستفادة وتحويل المخلفات لسماد عضوى وعلف للحيوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة