سائقو النقل العام يقررون الإضراب الأحد بعد فشل الرئاسة فى حل أزمتهم

الخميس، 13 سبتمبر 2012 10:56 ص
سائقو النقل العام يقررون الإضراب الأحد بعد فشل الرئاسة فى حل أزمتهم صورة ارشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر سائقو أتوبيسات وكمسارية هيئة النقل العام الدخول فى إضراب عام عن العمل يوم الأحد المقبل، تزامنا مع بداية العام الدراسى الجديد، بعد فشل جلسة المفاوضات التى جمعت أحد مستشارى الرئاسة وأعضاء لجنة المواصلات بمجلس الشورى مع وفد من السائقين لإقناعهم بتأجيل الإضراب مقابل دراسة مطالبهم بنقل تبعية الهيئة من محافظة القاهرة لوزارة النقل.

وأضاف على فتوح عضو النقابة المستقلة للعاملين بالنقل العام أنهم قرروا الدخول فى الإضراب مع بداية العام الدراسى نتيجة تجاهل المسئولين لمطالبهم، على الرغم من تقدمهم بها أكثر من مرة كان آخرها بداية شهر سبتمبر الحالى.

وأوضح فتوح أن أعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى وأحد مستشارى الرئاسة طالبوا السائقين خلال جلسة الأمس بتأجيل الإضراب والانتظار مرة أخرى لحين دراسة مطالبهم بنقل الهيئة من محافظة القاهرة لوزارة النقل، مضيفا أن اللجنة عرضت من قبل إنشاء جهاز مستقل للهيئة يتبع رئيس الوزراء، وله نفس المزايا المالية الممنوحة للعاملين بالقطاع العام.

يذكر أن عمال النقل العام يطالبون بصرف بدل تحسين معيشة 300% من الأجر الأساسى وزيادة بدل الوجبة إلى 300 جنيه شهريا، وتوحيد بدل طبيعة العمل لتزيد من 40 % من الأساسى لتصل لـ100%، وصرف بدل مخاطر وعدوى بحد أدنى 50 % من الأجر الأساسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة