رئيس الهيئة: منظومة تأمين قناة السويس يقوم بها الجيش والداخلية

الخميس، 13 سبتمبر 2012 12:36 ص
رئيس الهيئة: منظومة تأمين قناة السويس يقوم بها الجيش والداخلية احتفالات الهيئة بذكرى انسحاب المرشدين الأجانب
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن منظومة تأمين القناة داخلياً وخارجياً تقوم بها القوات المسلحة والداخلية، وهناك تطور مستمر فى منظومة التأمين، خاصة بعد الثورة، لوجود جهات خارجية يهمها النيل من مصر، لذلك كان من المهم تطوير هذه المنظومة للدفاع عن القناة.

وأشار مميش إلى أن هناك مشروعات تدرس حالياً لتنمية محور قناة السويس بأيدى مصرية وليست خارجية لزيادة دخل القناة، ولابد من دراسة جدوى دقيقة حول المشروعات التى يمكن أن تتم على ضفتى القناة.

جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفى الذى عقدة مميش عقب الاحتفال بيوم المرشد بنادى الشراع مساء اليوم الأربعاء وحضره المهندس أحمد المناخلى مدير إدارة التحركات والمهندس محمود عبد الوهاب مدير مكتب الرئاسة ومجلس ادارة هيئة قناة السويس وعدد كبير من المرشدين والعاملين بهيئة القناة وتم تكريم عدد من الذين امضوا 25 عاما فى العمل بالقناة بإهدائهم الدبوس الذهبى، وأدار اللقاء المحاسب طارق حسنين مدير الإعلام بالهيئة.

وأشار الفريق مميش إلى أن مشروع ازدواج المجرى الملاحى من الممكن أن يزيد من عدد السفن، ولكن يلزمه دراسة جدوى، مؤكدا أن تعميق قناة السويس ساعد على مرور 75% من حركة السفن العالمية وأن القناة مستمرة فى منح مميزات للسفن العابرة وتقديم تسهيلات تزيد من حركة العبور داخل المجرى الملاحى.

وأضاف رئيس الهيئة، أن هناك دراسة لأوضاع العاملين بالهيئة والاهتمام بهم فى ظل القوانين الحالية، وأن أى مشروعات ستتم فى المستقبل ستكون الأولوية الأولى لأبناء محافظات القناة وأن الأيام القادمة ستشهد تطوراً كبيراً فى المشروعات وزيادة لفرص العمل.

وحول الظروف الاقتصادية العالمية، أكد رئيس الهيئة أن القناة تتأثر بالظروف الاقتصادية وبالأزمة المالية فى أوروبا وبالقرصنة فى البحر الأحمر لأنها مجرى عالمى، وبالرغم من هذا فإن هناك تحسنا ملحوظا فى دخل القناة متوقعا أن يكون إيراد قناة السويس هذا العام مساويا للعام الماضى.

وتحدث الفريق مميش عن أهمية تذكر يوم انسحاب المرشدين الأجانب من قناة السويس بعد التأمين ودور المصريين فى التحدى واستمرار العمل داخل القناة.

من جانبه، أشار المهندس أحمد المناخلى، رئيس إدارة التحركات، إلى الصعاب التى واجهت العاملين بهيئة قناة السويس عقب الثورة، وكيف استطاعوا التغلب عليها مثلما ما حدث ليلة 13 سبتمبر 1956 وأن تاريخ القناة ملىء بالبطولات، كما تحدث كل من الربان محمد فوزى كبير مراقبى الملاحة بقناة السويس حول ذكرى انسحاب المرشدين الأجانب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة