وقفة احتجاجية لمعلمى رأس سدر اعتراضا على تعديلات قانون الكادر

الإثنين، 10 سبتمبر 2012 05:26 م
وقفة احتجاجية لمعلمى رأس سدر اعتراضا على تعديلات قانون الكادر جانب من الوقفة
جنوب سيناء ـ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام عدد من معلمى طور سيناء رأس سدر بتنظيم وقفة احتجاجية اليوم اعتراضا على تعديلات قانون كادر المعلمين الجديد، الذى يرونه مجحفا، ويأتى ذلك تزامنا مع الاعتصام المفتوح الذى دعت إليه نقابة المعلمين المستقلة وعددا من روابط حركات المعلمين، يأتى ذلك بعد القرار الذى اتخذه مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء بتنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بما يرونه حقوقا مشروعة للمعلمين.

ورفع المعلمون المحتجون لافتات تطالب الرئيس محمد مرسى بتنفيذ الوعود التى قطعها على نفسه والتى من شأنها رفع المكانة المادية والاجتماعية للمعلمين فى أنحاء الجمهورية للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وطالب عبد المجيد مكاوى نقيب المعلمين بالمحافظة 1- تحقيق الحد الأدنى لأجور المعلمين 2 لايقل عن 3000 جنيه، 2- معالجة الحد الأدنى للأجور 3- عودة التكليف لخريجى كليات التربية ورفع مكافأة الامتحانات إلى 400 يوم وإصدار بيان بذلك بحضور محمد تقادى ومحمد محمود أمين الصندوق.

وقد صرح سعد كامل سعد رئيس اللجنة النقابية برأس سدر بأن النقابة ستقوم دائما بالدور المنوط بها فى حفظ حقوق المعلمين، وأن اللجنة النقابية منتخبة من قبل المعلمين فقط من أجل الحصول على حقوقهم ومكتسباتهم.

وقال محمد زيدان مدير مدرسة أحمد عرابى الابتدائية بأن المعلمين فى مصر فى الآونة الأخيرة قد لمسوا الحرية وافتقدوا العدالة الاجتماعية بعدم تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور .

فيما أكد الأستاذ أحمد عبد الرازق معلم لغة عربية أن أساس تقدم أى أمة يبدأ بالاهتمام بالمعلم ماديا ومعنويا حتى يقوم بنهضة الأمة فى جميع المجالات كما هو الحال فى جميع الدول المتقدمة.

وأكد إكرامى محى الدين عضو اللجنة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء على أن النقابة العامة للمعلمين لم تضطلع بدورها ولم تقم بواجبها فى حماية حقوق المعلم، فكان لزاما على النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء أن تتخذ هذا القرار بالمشاركة مشيرا إلى أننا نتضامن مع نقابة المعلمين المستقلة فى كل مطالبها التى نراها عادلة ومنطقية، وقد أشار أمجد جاب الله عضو النقابة الفرعية إلى أن هذه الوقفات مستمرة لحين تحقيق جميع المطالب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة