محافظ الفيوم يجتمع بمسئولى التعليم لعرض خطة العام الدراسى الجديد

الأحد، 09 سبتمبر 2012 10:00 م
محافظ الفيوم يجتمع بمسئولى التعليم لعرض خطة العام الدراسى الجديد اجتماع المحافظ مع القيادات التعليمية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس أحمد على محافظ الفيوم اليوم اجتماعًا تحضيريًّا ضم وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية ونقيب معلمى الفيوم؛ لبحث خطة الاستعداد للعام الدراسى الجديد.

تناول الاجتماع عرضًا لخطة الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسى الجديد، واستكمال احتياجات المدارس المادية والبشرية وسبل النهوض بالعملية التعليمية.

كما تابع محافظ الفيوم خطة المديرية لتوفير جميع الإمكانيات التى تتطلبها مدارس المحافظة، حيث أكد حسن حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم، قيامه بعقد عدة اجتماعات الأسبوعين الماضيين بمديرى الإدارات التعليمية وجميع مديرى المدارس لعرض واقع المشاكل واحتياجات المدارس.

وأفاد حجازى بأن المديرية كانت قد كلفت إدارة الأبنية التعليمية بعمل 9319 منضدة تم توزيعها على المدارس، مشيرًا إلى وجود عجز يقدر بأكثر من 1000 منضدة، وتم التواصل مع هيئة الأبنية التعليمية لتوفير أكثر من نصف الكمية لسد هذا العجز.

وأعلن محافظ الفيوم عن مسابقة جديدة للمعلمين لسد عجز المدارس فى بعض الإدارات، وسوف تكون حسب الإدارة، بحيث لا يتقدم للمسابقة إلا أبناء الإدارة التى يوجد بها العجز.

كما شدد على ضرورة نظافة المدرسة من الداخل ومن الخارج، وكذلك المنطقة المحيطة بها، وتوفير بعض الأشجار والزهور داخل المدرسة، وتوفير سلال القمامة، وتوفير كل ما تحتاج إليه المدارس، وتذليل العقبات.

من جهته قال محمد حتيتة، نقيب المعلمين بالفيوم: إنه بعد توقيع بروتوكول التعاون بين النقابة والمديرية جارٍ العمل على حل مشاكل المعلمين وتطوير المنظومة التعليمية داخل المحافظة، بتوفير كل إمكانيات النقابة لخدمة العملية التعليمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة