غدا.. "المصرى للنقابات المستقلة" يعقد مؤتمرا بـ"الصحفيين"

الأحد، 09 سبتمبر 2012 03:09 م
غدا.. "المصرى للنقابات المستقلة" يعقد مؤتمرا بـ"الصحفيين" كمال أبو عيطة رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم غدا، الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، بقيادة كمال أبو عيطة رئيس الاتحاد، وفاطمة رمضان رئيس لجنة الإضرابات والاعتصامات بالاتحاد، مؤتمر بعنوان "حملة الحريات النقابية طريقنا للعدالة الاجتماعية" بنقابة الصحفيين فى الساعة السادسة مساء.

ومن جانبها، أكدت فاطمة رمضان رئيس لجنة الإضرابات والاعتصامات بالاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، أن العمال جزء لا ينفصل عن المجتمع، بما فيها القوى السياسية، فى ظل الهجمة التى يتعرض لها العمال والاتحاد المصرى من قبل الحكومة التى لم ير الشعب منها أى تغيير منذ عام ونصف حتى الآن، لافتة إلى وجود عداء للنقابات المستقلة، الهدف منه تفريق العمال، حتى لا يصبح لهم تنظيم يجمعهم أو صوت لعرض مطالبهم.

وأشارت رمضان، إلى ضرورة التخطيط من أجل الضغط لإصدار قانون الحريات النقابية، موضحا أن هذه الحملة شاملة لانتزاع قانون الحريات النقابية من براثن السلطة المستبدة ووقف التعسف ضد العمال، لافتة إلى وجود دعوات تم توجيهها لعدد كبير من القوى السياسية والحزبية وعدد من منظمات المجتمع المدنى وممثلين لأكبر عدد من أعضاء النقابات المستقلة.

وأوضحت رمضان، أن إجراء الانتخابات العمالية القادمة طبقا للقانون 35، هو بمثابة إعلان الحرب على النقابات المستقلة، حيث وصل عدد العمال المفصولين فصلا تعسفيا خلال الفترة الأخيرة إلى 165 عاملا، لافتة إلى أن هذا الرقم ثلاث أضعاف الرقم فى ظل النظام السابق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة