بوتين: روسيا تمثل طريقًا تجاريًا فريدًا للربط بين أوروبا وآسيا

الأحد، 09 سبتمبر 2012 01:03 م
بوتين: روسيا تمثل طريقًا تجاريًا فريدًا للربط بين أوروبا وآسيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
فلاديفوستوك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الأحد بأن بلاده تمثل طريقا تجاريا فريدا للربط بين أوروبا ودول الشرق الأقصى فى آسيا.

وقال بوتين خلال كلمته أمام قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادى (أبيك) ونقلتها وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية - أن شبكة المواصلات الروسية بما تتضمنه من سكك حديدية تغطى منطقة سيبريا، وطريق الملاحة البحرية الشمالية فى القطب الشمالى، تعرض فرصا فريدة لنقل البضائع حول تلك المنطقة الواسعة من العالم.

وأضاف الرئيس الروسى أن دول (أبيك) تدعم جهود بلاده لتدعيم طرق النقل فى منطقة سيبريا، وزيادة حجم حركة البضائع عبر هذه الطرق، موضحا أنه على الرغم من أن استخدام السكك الحديدية فى سيبريا، والطريق البحرى فى المحيط الشمالى سيزيد من سرعة شحن البضائع بين آسيا وأوروبا، إلا أنهما يفتقران للبنية التحتية اللازمة لذلك، بما فى ذلك وجود موانئ على ساحل القطب الشمالى.

يشار إلى أن منتدى التعاون الاقتصادى لبلدان آسيا والمحيط الهادئ (آبيك) يتناول عددا من الموضوعات، والقضايا المتعلقة بزيادة التعاون الاقتصادى بين الدول الأعضاء بالمنتدى، وتحرير التجارة، ودعم عمليات التكامل الاقتصادى الإقليمى، تبلغ ذروة الاجتماعات باجتماع القمة يومى 8 و9 سبتمبر الجارى لرؤساء بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة