بروكسل ستقدم مساعدة إضافية بقيمة 50 مليون يورو للملف السورى

الجمعة، 07 سبتمبر 2012 03:35 م
بروكسل ستقدم مساعدة إضافية بقيمة 50 مليون يورو للملف السورى لاجئون سوريون _ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت المفوضية الأوروبية تقديم مساعدة إنسانية إضافية بقيمة 50 مليون يورو لمساعدة المدنيين السوريين العالقين وسط الأزمة التى تعصف ببلادهم، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية كريستالينا جورجييفا اليوم الجمعة.

وينتظر تسديد المساعدة موافقة البرلمان الأوروبى وحكومات الدول الـ27 الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى، وبذلك ترتفع مساهمة المفوضية الأوروبية الإجمالية إلى 119 مليون يورو، بحسب بيان صادر عنها.

وبالإضافة إلى المساعدات المباشرة التى قدمتها الدول يفترض أن يبلغ إجمالى المساعدات التى آمنها الاتحاد الأوروبى إلى الشعب السورى 200 مليون يورو أى نحو نصف المساعدة الدولية لضحايا الأزمة.

ويتصدر الاتحاد الأوروبى جهود تلبية النداءات التى وجهتها الأمم المتحدة من أجل جمع أموال إضافية.

وقالت جورجييفا فى لقاء صحفى فى بروكسل، "إن الوضع الإنسانى يتفاقم كل يوم تقريبا فى سوريا منذ تحول العنف إلى حرب أهلية".

وأضافت "سبق أن لجأ عشرات آلاف السوريين إلى لبنان والأردن وتركيا والعراق، وبات من الضرورى تخصيص مساعدة إنسانية ضخمة، لتلبية حاجاتهم العاجلة على مستوى اللوازم الطبية والمنتجات على غرار غذاء الأطفال". وتابعت، "لذلك نكثف مساعداتنا لمواجهة هذا الوضع الحاد"، داعية أطراف النزاع كافة إلى احترام حياة المدنيين الأبرياء العالقين وسط المعارك".

وستساهم المساعدة الأوروبية الجديدة فى تمويل علاجات طبية للجرحى والمرضى الذين يحتاجون علاجا طارئا والعلاجات الطبية الأساسية والملاجئ والمواد الغذائية والمياه والمعدات الصحية والأدوات المنزلية المخصصة للاجئين داخل البلاد أو فى الخارج.

وتوجه المساعدات إلى أكثر من 1,5 ملايين شخص فى سوريا وآخرين لجأوا إلى الأردن ولبنان وتركيا والعراق يحاذى عددهم 200 ألف بحسب جورجييفا.

كما ستقدم مساعدة إلى حوالى 500 ألف لاجئ فلسطينى و87 ألف لاجئ عراقى يقيمون فى سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة