نقابة ضباط الشرطة تطالب بتطبيق نظام "ساهر" لضبط المخالفات المرورية

الخميس، 06 سبتمبر 2012 10:33 ص
نقابة ضباط الشرطة تطالب بتطبيق نظام "ساهر" لضبط المخالفات المرورية صورة أرشيفية
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أعضاء النقابة العامة لضباط الشرطة على صفحتهم بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للمرور، بضرورة تطبيق نظام "الساهر" للضبط الإلكترونى، الذى يستخدم فى السعودية بعد تحقيقه نجاحاً كبيراً.

وأوضح أحد ضباط المرور أن نظام الساهر يستخدم تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات، والذى بدوره يقوم بالتحقق من المخالفة فنياً، ومن ثم يطلب معلومات مالك السيارة من قاعدة البيانات، ويصدر المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية.

وقال إن من مميزات ذلك النظام هو الالتزام بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة، وتمكين العاملين من أداء أعمالهم، ورفع مستوى أدائهم فى مجال العمل المرورى من خلال أنظمة ساهر المتكاملة.

وأضاف من آليات نظام "ساهر" فى رصد المخالفات، أنه يلتقط صورة واضحة لـ لوحة المركبة، وهى تتحرك بسرعة عالية، ويعمل على مدار الساعة، ويستطيع التقاط المركبات المخالفة فى جميع المسارات فى نفس الوقت، وفى مجال مخالفة قطع الإشارة يعمل النظام بجهاز الاستشعار لمخالفة تجاوز الإشارة، ويقوم بالتقاط صورة للوحة السيارة والسائق عن طريق الكاميرا الأمامية، وأخذ صورة السيارة وحالة الإشارة عن طريق الكاميرا الخلفية، وتصوير لوحة السيارة والسائق عن طريق الفلاش.

أما عن دورة حياة المخالفة، فيتم رصد المخالفة آليا من الكاميرات للمركبة المخالفة، وتصل المخالفة إلى مركز معالجة المخالفات، ثم يتم التأكد من المخالفة وإقرارها، كما يتم الحصول على معلومات مالك السيارة من قاعدة البيانات الخاصة بالدولة، ويتم إصدار المخالفة، وسوف تصدر المخالفة، ويتم إيصالها عن طريق عنوان البريد المسجل لدى وزارة الداخلية، ويتم سداده عن طريق الأنظمة التى تقرها وزارة الداخلية.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف المنشاوي

دة شعب مينفعش معاة غير ال.....

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

ياريت ساهر يطبق في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد توفيق

نظام فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اخيرا هيبئى في نظاااااااااااااااااام ربنا يباركلكم

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي قنصوه

نظام ممتاز

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء

نظام حلو جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

kharbotly

أنتو أكيد بتهرجوا هههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو المجد

المشكلة فى حماية الكاميرات من السرقة والتكسير

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن النيل العظيم

ســـــاهر البــــــــاهر العظيم الذي لاينام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة