مقتل وإصابة 9 أشخاص بمحافظتى ديالى وصلاح الدين فى العراق

الخميس، 06 سبتمبر 2012 07:20 ص
مقتل وإصابة 9 أشخاص بمحافظتى ديالى وصلاح الدين فى العراق صورة أرشيفية
بغداد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر أمنية عراقية، أن محافظتى ديالى وصلاح الدين، شهدت تفجيرات، أسفرت عن مقتل وإصابة 9 أشخاص، فيما نجا الأمين العام لائتلاف أبناء العراق الغيارى عباس المحمداوى، من محاولة اغتيال فى هجوم مسلح بأسلحة كاتمة للصوت، استهدف موكبه غرب العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح مصدر فى شرطة محافظة ديالى، أن تسعة أشخاص سقطوا ما بين قتلى وجرحى فى انفجار مزدوج الأول بسيارة مفخخة بالقرب من أحد الأسواق الشعبية بقضاء الخالص شمال مدينة بعقوبة، مما أسفر عن مقتل مدنى واحد وإصابة سبعة آخرين بينهم شرطى.

وأضاف المصدر، أن الانفجار الثانى نتج عن عبوة ناسفة كانت موضوعة فى مكب للنفايات انفجرت مستهدفة القوات الأمنية التى طوقت مكان الحادث الأول، مما أسفر عن إصابة شرطى بجروح.

وأشارت المصادر الأمنية، إلى أن قوة من الشرطة فرضت طوقا أمنيا، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج، والقتلى إلى الطب العدلي.

وفى إطار ذى صلة ، نجا الأمين العام لائتلاف أبناء العراق الغيارى عباس المحمداوى، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح بأسلحة كاتمة للصوت استهدف موكبه غرب العاصمة العراقية بغداد.

وقال المتحدث الإعلامى باسم الائتلاف احمد الزبيدى، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع" سايبا" من دون لوحات أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه السيارة المصفحة، التى كان يستقلها المحمداوى لدى مرور موكبه على طريق مطار بغداد الدولى، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة، فيما لم يصب المحمداوى بأى أذى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة