موظفو جامعة الإسكندرية يتظاهرون لرفع الحوافز إلى 500%

الأربعاء، 05 سبتمبر 2012 04:30 م
موظفو جامعة الإسكندرية يتظاهرون لرفع الحوافز إلى 500% رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم ما يقرب من 400 موظف بجامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء، تظاهرة أمام مبنى الإدارة الشاطبى لمطالبة رئيس الجامعة الدكتور أسامة إبراهيم، بضرورة توصيل مطالبهم إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، والعمل على حلها سريعا قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وطالب الموظفون برفع الحوافز من 200% إلى 500%، مع فصلها عن أى زيادات تأتى من قبل وزارة المالية، كما طالبوا برفع مكافأة الامتحانات من 140 يوما إلى 600 يوم، وزيادة نسبتها من 3% إلى 7%، أسوة بوزارة التربية والتعليم التى زادت من 2% حتى 5%، وكذلك صرف بدل جامعة لكل العاملين بالجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية وكافة الوحدات التابعة للجامعات، واقترحوا أن يكون البدل لمدير عام كبير 2000 جنيه، والدرجة الأولى 1500 جنيه، والدرجة الثانية 1000 جنيه، والدرجة الثالثة 750 جنيها، والدرجة الرابعة وما دونها 500 جنيه.

على نفس الصعيد وافق أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية على صـرف مكافأة 300 جنيه لجميع العاملين بالجامعة بما فيهم المعينين على الصناديق بمناسبة بدء العام الدراسى، وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم مخاطبة وزارة المالية لإدراج نسبة الـ 50% من حوافز العاملين ضمن الميزانية، لتصل إلى 200% بما يتيح للجامعة رفع قيمة حوافز العاملين إلى 250%، على أن تتحمل الجامعة الفارق من مواردها الذاتية، وقال رئيس الجامعة إنه تم مخاطبة الجهات المختصة بالدولة لرفع مكافأة الامتحانات من 410 يوما إلى 500 يوم بنسبة 5% بدلاً من 3%.

وأعلن رئيس الجامعة أنه تضامناً مع العاملين بالجامعة، سيتبنى رفع جميع مطالبهم إلى وزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات، وقد تضمنت هذه المطالب اقتراح كادر خاص للعاملين بالجامعات ضمن قانون تنظيم الجامعات وتمثيل العاملين بالجامعة فى آلية اختيار القيادات الجامعية.

وأوضح رئيس الجامعة أنه سيبحث تفعيل صندوق الرعاية الصحية والعلاجية للعاملين بالجامعة من خلال الموارد الذاتية المقررة للصندوق، ووضع دراسة متكاملة لمنظومة العلاج للعاملين بالجامعة مما يحقق رفع مستوى الخدمة العلاجية للعاملين.

كما قرر إنشاء صندوق مالى لدعم العاملين بالجامعة مالياً، وكلف الدكتور سعيد عبد العزيز المستشار المالى للجامعة بإعداد الدراسة اللازمة لتحديد موارد الصندوق وآليات الإنفاق منه لدعم العاملين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة