بعد سوء نتائج الامتحانات بالجيزة

مدارس الوراق تطبق التقويم الشامل إجبارياً

الإثنين، 09 مارس 2009 11:30 ص
مدارس الوراق تطبق التقويم الشامل إجبارياً التقويم الشامل يواجه الانهيار فى مدارس الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع الانهيار الذى شهدته مدارس الوراق بالجيزة فى نتائج الامتحانات فى مرحلتى التعليم الأساسية والابتدائية، الإدارة التعليمية فى الوراق، لفرض نظام التقويم الشامل على جميع المدارس، ومنها المدارس الثانوية.

قال جلال عبد القدوس مدير عام إدارة الوراق التعليمية، إن تطبيق نظام التقويم الشامل سيحقق المزيد من النجاح وتفعيل العملية التعليمية، وهو مطبق فى كل دول العالم، ولابد من تطبيقه وتعميمه على كل مراحل التعليم فى مصر لتطويرها والقضاء على الشبح المخيف للدروس الخصوصية وخلق جيل جديد من المبدعين والمبتكرين والمتفوقين، ولابد من تعاون الجميع.

وأكد عبد القدوس أن نجاح التقويم الشامل مرتبط بتعاون جميع المدرسين والإدارات التعليمية والمديريات والوزارة، ولابد من عقد دورات تدربية لمديرى المدارس وموجهى المواد والمدرسين على التقويم الشامل والتعلم النشط .

وأضاف عبد القدوس أن كلاً من يسرى الجمل وزير التربية والتعليم ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة أمرا بتفعيل هذا النظام، بالإضافة إلى التأكيد على أن تفعيل العلاقة بين المعلم والتلميذ هى أساس نجاح نظام التقويم الشامل، موضحاً أن هناك بعض المدارس ومنها مدرسة أولاد ربابة التى بدأت فى تطبيق هذا النظام الذى سيعمم على جميع المدارس بالوراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة