الروس يحيون ذكرى الانتصار على جيش نابوليون قرب موسكو

الأحد، 02 سبتمبر 2012 02:00 م
الروس يحيون ذكرى الانتصار على جيش نابوليون قرب موسكو الجيش الروسى - صورة أرشيفية
بورودنى (ا. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحيى روسيا اليوم الأحد ذكرى مرور مائتى عام على انتصارها على جيش نابوليون بونابرت الأول فى 1812 بإعادة تمثيل معركة موسكوفا قرب العاصمة الروسية، بحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

وبعد أشهر من التحضيرات، يستعد آلاف من المشاة والفرسان لخوض هذه المعركة التى تسمى معركة موسكوفا فى بورودينو على بعد 120 كلم غرب موسكو. وسيتواجه المشاركون الذين قدموا من فرنسا ودول أوروبية أخرى.

وسيجرى العرض أمام حوالى 300 ألف مشاهد يتقدمهم الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسى الاسبق فاليرى جيسكار ديستان.

وذكر صحفى أن الممثلين الذين ارتدوا أزياء تلك الفترة يتوجهون إلى مكان إعادة تمثيل المعركة، بينما يتدفق المشاهدون منذ الصباح الى الموقع فى أجواء خريفية وتحت مطر خفيف والعرض الذى سيستمر ساعتين تقريبا هو الحدث الأبرز فى سلسلة نشاطات تنظيم فى روسيا لإحياء ذكرى مرور مئتى عام على هذه المعركة التى لجأ الكرملين إلى إنعاشها لتعزيز المشاعر الوطنية.

وفى مؤشر على الأهمية التى توليها الرئاسة للاحتفالات تولى بوتين شخصيا إدارة الاستعدادات لهذا الحدث الذى خصصت له الدولة الروسية 36 مليون روبل (حوالى 900 ألف يورو).

ودعا رئيس الإدارة الرئاسية سيرجى ايفانوف السلطات الروسية على كل المستويات إلى "الاستفادة فعليا" من هذه المناسبة فى "التربية الوطنية للشباب".

وخصصت وكالة الأنباء الروسية نوفوستى مساحة واسعة لتغطية الحدث بينما ستبث القناة العامة روسيا-24 مباشرة تمثيل المعركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة