بالفيديو.. تفاصيل ما جرى بـ"الأهرام"

الأحد، 08 مارس 2009 05:16 م
بالفيديو.. تفاصيل ما جرى بـ"الأهرام" صدامات المؤيدين والمعارضين لسياسات مرسى عطا الله
كتبت سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر عدد من الصحفيين المعترضين على قرارات مجلس إدارة الأهرام بمنع صحفيى المؤسسة من العمل خارجها بتنظيم وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأحد، ضد مرسى عطا الله رئيس مجلس الإدارة، فى الوقت نفسه قام عدد من صحفيى اللجنة النقابية بالمؤسسة ومعهم عدد من العمال والإداريين بالتواجد أمام مبنى الأهرام قبل الوقفة الاحتجاجية بهدف إفشال احتجاج الصحفيين، وقاموا برفع لافتات تؤيد مرسى عطا الله، الأمر الذى أدى إلى حدوث صدامات بين الجانبين.

من جانبه، قال نصر القفاص نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام "نتحدث اليوم عن الفساد المنتشر داخل الأهرام، والذى كشفت الدولة النقاب عنه منذ عدة سنوات، وها هو الآن يتكرر مرة أخرى"، مضيفاً أن الرئيس مبارك لا يرضيه رؤية أبناء الأهرام يقفون أمام بعضهم البعض اليوم.

وأضاف القفاص، "مرسى عطا الله أكد كذبه حينما ذكر فى مقاله أن 70% من العاملين، مرتباتهم أقل من 1000 جنيه، وهو الأمر الذى يتعارض مع ما ذكره فى حواره مع المصرى اليوم".

رفض الصحفيون المحتجون فى البداية، رفع أى لافتات أمام زملائهم الذين يرفعون لافتات تؤيد مرسى عطا الله، إلا أنه بمجرد دخول ناصر القفاص لمبنى الأهرام ومعه ضياء رشوان الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، وجدوا أمامهم أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام الذى طالبهم بأن يلتزم كل الصحفيين بالهدوء، وأن يعودوا إلى مكاتبهم، وهو ما رفضه المحتجون قائلين إن رئيس التحرير يؤكد إهانتهم أمام العمال، فرد عليهم أسامة سرايا قائلاً موجهاً الحديث إلى ضياء رشوان "إحنا مش بنتكلم أمام كاميرات الفضائيات يا ضياء، كل الصحفيين يطلعوا المكاتب عشان نتكلم ونلم الكلام"، وذلك نظراً لتواجد العديد من وسائل الإعلام والفضائيات داخل ساحة مبنى الأهرام لتسجيل ما يحدث.

وبعد أن أنهى سرايا جملته بادره ناصر القفاص بغضب شديد قائلاً له "إنت اللى قلت إن مرسى دكتاتور وأنا مش هعرف أوجهه يا ريت تخلى العمال يروحوا شغلهم"، وفى تلك اللحظة تدخل عبد العظيم درويش نائب رئيس التحرير لتهدئة الأمور، إلا أن المحتجين أصروا على أنه فى حال عدم قيام مرسى عطا الله بصرف العاملين من أمام المؤسسة سيتجهون إلى مجلس الشورى، وبعد حوالى ثلث ساعة فوجئ الجميع بمشهد احتفالى أمام الأهرام وتصفيقات حادة وهتافات "مرسى .. مرسى"، وفى المنتصف يقف مرسى عطا الله ملوحاً بيديه للجميع وبعدها توجهوا إلى داخل الأهرام، وحدثت مشادات كلامية بين بعضهم البعض، وانقسم الجميع إلى فريقين أحدهم يقول "باطل .. باطل" والآخر يقول "مرسى والإصلاح"، وهنا قال أحمد المسلمانى "لن نقبل مرسى عطا الله بعد اليوم رئيساً لنا، ويؤسفنى أنه نقل تجربة نادى الزمالك إلى الأهرام"، وأضاف "نحن هنا لسنا ضد القرار التافه الذى اتخذه مؤخراً ولكننا ضد بيع الأهرام، ومرسى مجرد موظف كبير بالأهرام انتهت مدة رئاسته".

رفض العمال فتح باب قاعة الاجتماعات أول الأمر، مما دعا الصحفيين للاحتجاج أمام القاعة قبل تدخل عبد العظيم درويش الذى دعا الصحفيين للاجتماع داخل القاعة، والاستماع لوجهة نظر رئيس التحرير أسامة سرايا.

واتفق الصحفيون المحتجون على أن يكون لقاؤهم مع سرايا مغلقاً على صحفيى مؤسسة الأهرام، وعدم السماح للصحفيين من الصحف الأخرى بحضور الاجتماع.




موضوعات متعلقة:

حرب أهلية بين المؤيدين لعطا الله والصحفيين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة