دواء أمريكى جديد لمتلازمة القولون التهيجى والإمساك المزمن

الأحد، 02 سبتمبر 2012 03:23 ص
دواء أمريكى جديد لمتلازمة القولون التهيجى والإمساك المزمن صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، أمس أول، الخميس، على إصدار مستحضر صيدلى جديد لعلاج الأشخاص البالغين المصابين بالإمساك المزمن ومتلازمة القولون المتهيج المصاحبَة بالإمساك "IBS-C".

ويعرف العقار الجديد باسم "Linzess "، ويحتوى على المادة الفعالة "linaclotide"، وهو متوفر فى صورة كبسولات يحصل عليها المريض مرة واحد يومياً على معدة فارغة من الطعام، وقبل نصف ساعة على الأقل من ميعاد تناول الوجبة الأولى.

ويساعد عقار "Linzess " على علاج مرض الإمساك المزمن الذى يصيب أكثر من 63 مليون شخص حول العالم، بالإضافة إلى 13 مليون مريض يعانون من متلازمة القولون المتهيج، حيث يساعد الأمعاء والقولون على الحركة ويزيد من معدل انقباضتها، وكما يخفف آلام البطن والأمعاء التى تؤرق المرضى كثيراً.

وتم التأكد من كفاءة وآمان هذا العقار من خلال إجراء اثنين من التجارب الإكلينيكية على 1272 مريضا، واستمرت الدراسة لمدة 12 أسبوعا، وأظهرت النتائج إيجابية كبيرة، حيث تحسنت حركية الأمعاء الخاصة بالمرضى واختفت الأعراض المؤلمة إلى حد كبير.

وحذرت الهيئة الأمريكية الأشخاص الذين يبلغون 17 عاماً أو أقل من استخدام هذا العقار، وجاء هذا التحذير فى صورة صندوق أسود مطبوع على نشرة الدواء، ويعتبر الإسهال من أبرز الآثار الجانبية المصاحبة لهذا العقار واشتكى منها عدد كبير من المرضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة