طهران توقع اتفاقيات تعاون جمركى مع 30 دولة بـ"عدم الانحياز"

الجمعة، 31 أغسطس 2012 03:08 م
طهران توقع اتفاقيات تعاون جمركى مع 30 دولة بـ"عدم الانحياز" جانب من قمة عدم الانحياز
طهران (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المدير العام لمكتب التعاون الدولى فى مصلحة الجمارك الإيرانية "محمد حسين عنايت"، عن توقيع إيران اتفاقيات ومذكرات تفاهم فى مجال التعاون الجمركى مع نحو 30 دولة من الأعضاء فى حركة عدم الانحياز.

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن عنايت أعلن ذلك، موضحا أن الكثير من هذه الاتفاقيات تمت الموافقة عليها فى مجلس الشورى الإسلامى كما أيدها مجلس صيانة الدستور.

ولفت المسئول الإيرانى إلى أن طهران وقعت على اتفاقيات فى هذا المجال مع أذربيجان وأوزبكستان وتركمانستان وبيلاروسيا وأفغانستان وباكستان وسوريا وقطر والكويت ولبنان وإثيوبيا والجزائر وكينيا ونيجيريا وإندونيسيا والهند وكوبا والإكوادور.

وأضاف أن إيران وقعت أيضا على مذكرات تفاهم للتعاون فى المجالات الجمركية مع فنزويلا وماليزيا ونيكاراجوا والفلبين وفيتنام واليمن والسعودية وعمان والعراق والإمارات والأردن.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الدول الأعضاء فى حركة عدم الانحياز فإن إيران تبادلت الوثائق وبحثت مع دول أخرى ما يتعلق بمجالات التعاون الجمركى منها: أوكرانيا وأرمينيا وطاجيكستان وروسيا وقرغيزيا وكازاخستان وجورجيا وتركيا وتونس والسودان وليبيا والصين وسريلانكا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة