بالصور.. مرسى بعد زيارة بكين وطهران يؤدى صلاتى الجمعة والجنازة على رجل وسيدة بمسجد بمصر الجديدة.. ووزير الأوقاف: لا قيمة لصاحب السلطان وهو يقهر البلاد والعباد ويستغل خلق الله لخدمة منصبه

الجمعة، 31 أغسطس 2012 01:11 م
بالصور.. مرسى بعد زيارة بكين وطهران يؤدى صلاتى الجمعة والجنازة على رجل وسيدة بمسجد بمصر الجديدة.. ووزير الأوقاف: لا قيمة لصاحب السلطان وهو يقهر البلاد والعباد ويستغل خلق الله لخدمة منصبه الرئيس يصلى الجمعة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى الدكتور محمد مرسى صلاة الجمعة اليوم بمسجد أبو بكر الصديق بمصر الجديدة، بحضور الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى برئاسة الجمهورية، والدكتور طلعت عفيفى، وزير الأوقاف، بعد عودته من زيارة بكين وطهران.

وقال وزير الأوقاف فى خطبته، إن النجاح والفلاح يتحقق بطاعة الإنسان لخالقة، وكل إنسان يتمنى أن ينجح ولا يستثنى من هذه الأمنية أحد من البشر، والإسلام لا يقف مانعاً أمام أحد لكى يحقق ما يصبو إليه أمله، ولكنه يقدر الأعمال الناجحة، ويعلى من شأن أصحابها، ويظهر ذلك فيما وضعه الله من أجور وثواب على كل عمل يؤديه الإنسان، موضحاًَ أن الرسول، صلى الله عليه وسلم، حدثنا عن الإمام العادل الذى يراعى الله فى رعيته، ويعدل فى أهله وحكمه فيما ولى عليه، كما يزكى الإسلام الصدق فى التجارة وأصحاب الحرف الذين يعرقون ويكدحون.

وأشار إلى أنه يجب على كل إنسان أن يستثمر جهده فى تحقيق النجاح وتوجيه تلك الأعمال للفوز بالدار الآخرة، موضحاً أن النجاح ليس بالاختراع والابتكار، ولكنه يقاس بالغرض والغاية من وراء ذلك، وهو تسخير الدنيا للفوز بالآخرة.

وتابع عفيفى فى خطبته، مؤكدا أن العبرة ليست بتحقيق النجاح الدنيوى فقط، ولكن أن نسخر ما منحه الله لنا من إمكانات لنجعلها فى طاعته، حيث وعد الله أهل طاعته بالنجاح والفلاح، قائلا، لا قيمة فى أن يعيش الإنسان فى الدنيا فى غنى، ولكنه يستخدم ماله فى الشر، ولا قيمة للإنسان صاحب السلطان وهو يقهر البلاد والعباد ويستغل خلق الله استغلالا لهذا المنصب، ولكن العبرة دائماً بما نقدمه من أعمال محفوفة بالإخلاص فيها لله وابتغاء وجهه والعمل من أجل الخيرات لأجل البشر حتى يرضى الله عن الإنسان فى الدنيا والآخرة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الحاكم العادل إذا نوى الخير أمده الله برجال أكفاء يأتيه بهم من حيث لا يحتسب يعينوه على مسئوليته، ولكن المهم النية ومراعاة الله فى الرعية، وأن يضع الحاكم نصب عينيه أنه محاسب من الله فى كل أعماله، حتى يثنى الجميع عنه حينما يرحل عن الدنيا، وأيضاً فى حياته يحمده الناس على عمله الخير، وحتى تبقى السيرة الطيبة بعد رحيله.

وعقب صلاة الجمعة أدى الرئيس محمد مرسى صلاه الجنازة على رجل وسيدة متوفيين داخل مسجد أبو بكر الصديق بمصر الجديدة.
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة