"مبيكى" يبدأ زيارة للخرطوم غدا تتعلق بجولة المباحثات المقبلة مع جوبا

الخميس، 30 أغسطس 2012 03:34 م
"مبيكى" يبدأ زيارة للخرطوم غدا تتعلق بجولة المباحثات المقبلة مع جوبا رئيس الآلية الأفريقية الرفيعة ثابو مبيكى
الخرطوم(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل إلى الخرطوم غدا الجمعة، رئيس الآلية الأفريقية الرفيعة ثابو مبيكى، فى زيارة الغرض منها وضع الترتيبات اللازمة والخاصة باستئناف جولة التفاوض المقبلة المقرر انعقادها الثالث من سبتمبر المقبل فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بين الخرطوم وجوبا.

وبحسب السفير العبيد أحمد مروح الناطق باسم الخارجية اليوم الخميس فإن مبيكى سيلتقى بالرئيس عمر البشير فى خاتمة زيارته بعد استكماله للمباحثات مع وفد التفاوض.ويرجح أن تشمل زيارة مبيكى دولة جنوب السودان للوقوف مع مسئوليها على آخر الترتيبات المتعلقة بجولة المباحثات المقبلة، والمقرر أن تكون نهائية وفقا لتمديد مجلس الأمن، وشاملة لكل ملفات القضايا العالقة المتبقية.

والجدير بالذكر أن السفير رحمة الله محمد عثمان وكيل وزارة الخارجية السودانية بدأ أمس زيارة رسمية إلى جوبا تستمر ثلاثة أيام، يرافقه خلالها السفيران عمر صديق مدير إدارة العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية وبدر الدين عبد الله مدير إدارة دولة الجنوب.

ويجرى الوفد مباحثات مع المسئولين بوزارة الخارجية والتعاون الدولى بدولة الجنوب، وبعض الجهات ذات الصلة بالعمل الخارجى فى مسعى من الجانبين لتطوير العمل الثنائى المشترك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة