3 سبتمبر.."شباب الأعمال" تنظم المائدة المستديرة الثانية لمكافحة الفساد

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 11:50 ص
3 سبتمبر.."شباب الأعمال" تنظم المائدة المستديرة الثانية لمكافحة الفساد المهندس عمر حسين صبور رئيس الجمعية
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال EJB، برئاسة المهندس عمر حسين صبور، رئيس مجلس إدارة الجمعية، المائدة المستديرة الثانية لمجتمع الأعمال لمكافحة الفساد فى القاهرة، يوم الاثنين القادم، الموافق 3 سبتمبر المقبل، حيث يستهدف اللقاء مناقشة أركان الفساد، ودور الشركات فى الحد من الفساد فى مصر، ويشارك فى المائدة المستديرة العديد من أعضاء الجمعية ورجال وشباب الأعمال والمهتمين بهذا الملف الهام.

جدير بالذكر أن الجمعية نظمت لقاء خلال شهر مارس الماضى، للإعلان عن إطلاق مبادرة لمكافحة الفساد بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع "الأمم المتحدة"، ومبادرة "سيمنز"، وذلك بحضور العديد من أعضاء الجمعية، وعدد من المسئولين الحكوميين، والخبراء المهتمين بملف مكافحة الفساد، وعدد من أصحاب الأعمال والمديرين التنفيذيين لتحديد مجالات الفساد، وكيف أثرت على الصناعة، وتم عرض عدة توصيات للوصول بالصناعة الوطنية إلى واقع أفضل، وتضمنت المناقشات قطاعات الطاقة والهندسة، والعقارات، والزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية، وصناعة المنسوجات، والتعليم والأبحاث.

وتمت مناقشة تأثير الفساد على التنمية والنمو فى الصناعة، والتحديات والمجالات المحددة التى تساهم فى وجود الفساد فى مصر، وتم وضع التوصيات والحلول والمجالات التى تحد من الفساد. وتم الحديث عن السياحة والسيارات، والمعاملات المصرفية، والاتصالات وتقنية المعلومات، وصناعة الخدمات الصحية. ودارت مناقشة مفتوحة حول "تأثير الفساد على التنمية والنمو" فى الصناعة، خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر، للتعرف على المشاكل التى تواجه كل قطاع على حدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة