الأطباء: الشيزوفرينيا قد تزور المريض يوماً واحداً فقط

الأحد، 26 أغسطس 2012 06:13 م
الأطباء: الشيزوفرينيا قد تزور المريض يوماً واحداً فقط د.محمد المنيسى استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصبح نوعا من الشيزوفرينيا مجرد زائر فى بعض الحالات التى قد تتعرض للإصابة به لمدة يوم واحد فقط، ثم يعود من حيث أتى ويعود الإنسان بعد ذلك إلى حالته الطبيعية مرة أخرى، وهذه الظاهرة تصيب عدداً من الحالات فى ظروف معينة، فما هى.. وكيف تحدث.. ولماذا؟

وعن هذه الحالة الهامة يتحدث الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بطب القصر العينى وعضو الكلية الملكية لأمراض الباطنة بلندن قائلا، إن فى بعض أنواع وحالات الشيزوفرينيا الصعبة والمعقدة يمكن أن يصيب المرض الإنسان لمدة قصيرة من الوقت، ثم يهرب مرة أخرى من حيث أتى، وهى لمدة يوم واحد فقط، وفى جميع الأحوال فإن تلك الحالة التى قد يصاب بها عدد من المرضى تكون أكثر بساطة من الإصابة بمرض الشيزوفرينيا نفسه بشكل دائم، ومن المعروف أن علاجه صعب ومدته أطول.

وعن هذه الإصابة التى تستغرق مدة قصيرة وهى يوم واحد فقط يزور فيها مرض الشيزوفرينيا الإنسان بقول الدكتور محمد، إن هذه الحالة قد تصيب من هم يتعاطون بعض الأدوية التى توصف لعلاج الإدمان مثلا، وبعض الأدوية التى تعالج الهلوسة والتى يكون لها عرضا جانبيا يتمثل فى إصابة من يتعاطى هذه الأنواع ببعض أعراض الشيزوفرينيا لمدة يوم واحد.

وإذا طالت المدة التى يتعاطى فيها المريض هذه الأنواع من الأدوية فإنه من الممكن أن تطول مدة الإصابة بالمرض حتى يتم إيقاف العلاج وبعده يعاود الإنسان إلى حالته الطبيعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة