قمة عراقية - كويتية الشهر الجارى فى بغداد لتسوية الملفات العالقة

الخميس، 05 مارس 2009 08:05 م
قمة عراقية - كويتية الشهر الجارى فى بغداد لتسوية الملفات العالقة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى
بغداد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مقربة من الحكومة العراقية، أن رئيس الوزراء نورى المالكى سيبحث مع نظيره الكويتى الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، خلال زيارته المرتقبة إلى بغداد الشهر الجارى، الملفات العالقة وتعزيز العلاقات الثنائية.

وأوضحت المصادر أن المالكى سيطرح مسألة تخفيض أو إلغاء الديون مجددا على الحكومة الكويتية، وسيحث الشيخ الصباح على تقديم طلب إلى أمير الكويت ومجلس الأمة بشأن ذلك.

وأضافت أن رئيس الوزراء الكويتى سيلتقى أيضا رئيس الجمهورية جلال طالبانى ونائبيه الدكتور عادل عبد المهدى والدكتور طارق الهاشمى، مشيرة إلى وجود إشارات إيجابية على أن زيارة الشيخ الصباح ستثمر عن اتفاقيات استراتيجية بين البلدين. مؤكدة "أن اجتماعا للجنة العراقية - الكويتية المشتركة سيعقد خلال الزيارة على مستوى رؤساء الحكومات بين البلدين، منوهة بأن ملفات ترسيم الحدود والديون والمفقودين الكويتيين ستكون فى مقدمة المباحثات التى ستشهدها بغداد، مؤكدة فى الوقت نفسه وجود استعدادات كبيرة لإنجاح الزيارة".

كان رئيس الوزراء العراقى شدد خلال لقائه عددا من شيوخ العشائر أمس، الأربعاء، على أن العراق استطاع بعد النجاحات الأمنية من استعادة صورته الحقيقية، قائلا: "لم يكن أحد يتصور أن يزور العراق رؤساء الدول، والآن بدأ الرؤساء والمسئولون بالتوافد على بغداد، وشرعت الشركات التى كانت تمتنع عن العمل فى العراق بالمشاركة فى عملية البناء والأعمار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة