اليابان تصدر تقريرها النهائى بشأن طائرات أوسبرى الأمريكية

الجمعة، 24 أغسطس 2012 01:58 م
اليابان تصدر تقريرها النهائى بشأن طائرات أوسبرى الأمريكية ساتوشى موريموتو وزير الدفاع اليابانى
طوكيو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم الحكومة اليابانية إصدار تقرير الأمان الخاص بطائرات النقل العسكرية الأمريكية طراز"أوسبرى إم فى 22" المثيرة للجدل مطلع سبتمبر المقبل.

وقال ساتوشى موريموتو وزير الدفاع اليابانى اليوم الجمعة إن فريق خبراء حكوميا يزور الولايات المتحدة حاليا للتحقيق فى سبب تحطم طائرتين "أوسبرى" فى المغرب وولاية فلوريدا خلال النصف الأول من العام الجارى.

وأوضح ساتوشى أنه من المقرر أن ينهى فريق الخبراء اليابانى تحقيقاته بحلول نهاية الشهر الجارى، مشيرا إلى أن اليابان سوف تقوم بإجراء تحليل خاص بها بهذا الصدد فى غضون أسبوع وإعلان النتائج النهائية خلال الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن الجيش الأمريكى يعتزم إجراء طلعات جوية تجريبية لطائرات أوسبرى فى قاعدة عسكرية أمريكية فى ياماجوتشى غرب اليابان بعد تأكد اليابان من إجراءات السلامة الخاصة بها.

ويعتزم الجيش الأمريكى نشر عدد من طائرات أوسبرى فى قاعدة فوتينما الجوية التابعة لمشاة البحرية فى أوكيناوا اليابانية بعد انتهاء الطلعات التجريبية.

وفى أواخر الشهر الماضى، دخلت سفينة الشحن الأمريكية جرين ريدج على متنها 12 طائرة أوسبرى بحرا يابانيا داخليا فى طريقها إلى قاعدة أمريكية بمدينة أيواكونى بمقاطعة ياماجوشى قبل نشرها فى قاعدة فوتينما.

وترفض قوى المعارضة اليابانية نشر هذه الطائرات منذ تحطم طائرتين من هذا الطراز إحداها فى المغرب فى أبريل الماضى والأخرى فى ولاية فلوريدا بعد ذلك بشهرين.

وكان هيروكازو ناكايما حاكم جزيرة أوكيناوا اليابانية رفض فى وقت سابق نشر طائرات "أوسبرى" فى قاعدة فوتينما فى الجزيرة المقرر فى وقت لاحق من العام الجارى.

وتعتزم الولايات المتحدة الأمريكية نشر 24 طائرة من هذا النوع ضمن القوات الأمريكية فى قاعدة فوتينما فى جزيرة أوكيناوا اليابانية بنهاية العام الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة