بطول 80 كم..

منصور: افتتاح ازدواج طريق شرم الشيخ ـ دهب قريباً

الخميس، 05 مارس 2009 02:12 م
منصور: افتتاح ازدواج طريق شرم الشيخ ـ دهب قريباً وزير لنقل محمد لطفى منصور
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير النقل محمد منصور، أن العمل يجرى على قدم وساق لافتتاح مشروع أزدواج طريق شرم الشيخ – دهب بطول 80 كم بتكلفة 44 مليون جنيه قريباً، والذى يعد أول ازدواج يربط مدن محافظة جنوب سيناء داخلياً، ويساهم فى تأمين حركة السياحة الدينية والترفيهية القادمة من القاهرة إلى المحافظة.

وأضاف أن الطريق يعتبر من المحاور التكاملية للنقل متعدد الوسائط، لأنة يخدم حركة السفر من مطار شرم الشيخ إلى ميناء نويبع البحرى وحتى ميناء طابا البرى.

وأوضح الوزير "أن الهيئة تعمل حالياً على ازدواج ورفع الكفاءة التشغيلية وتكثيف وسائل السلامة والأمان لأطوال تبلغ 252كم وبتكلفة 154 مليون جنيه فى محافظة جنوب سيناء وحدها، حيث سيتم الانتهاء من تقوية وتغطية طريق رأس محمد – شرم الشيخ، بطول 28 كم وتكلفة 17.5 مليون جنيه قريباً.

وأكد منصور أنه نظراً لأهمية تنفيذ الكثافة المرورية داخل مدينة شرم الشيخ السياحية، فإن الوزارة تقوم بربط طريق شرم الشيخ بمدينة دهب من خلال إنشاء طريق دائرى بطول 16 كم وتكلفة 25 مليون جنيه، وذلك دون المرور بقلب المدينة، حيث سيختصر هذا الطريق زمن الرحلة ويحد من وقوع الحوادث داخل قلب المدينة.

وأشار الوزير إلى أن شركات النيل العامة التابعة للوزارة تقوم حالياً بتنفيذ 3 مشروعات تخدم الحركة المرورية المتجهة من القاهرة إلى جنوب سيناء وشرم الشيخ، بإجمالى أطوال 148 كم وتكلفة 84.50 مليون جنيه، وهى ازدواج طريق القاهرة – السويس حتى نفق الشهيد أحمد حمدى، ورفع كفاءة مسافات متفرقة من النفق حتى مدن شرم الشيخ ورأس سدر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة