شهيدان فى غزة.. وحماس تنفى نقل رسالة عن شاليط

الخميس، 05 مارس 2009 11:04 ص
شهيدان فى غزة.. وحماس تنفى نقل رسالة عن شاليط الاحتلال جدد انتهاكه لقرار وقف إطلاق النار
غزة ـ دمشق (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد الاحتلال الإسرائيلى انتهاكه لقرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، فى الوقت الذى نفت فيه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تسليمها أى رسائل من الجندى الإسرائيلى المختطف جلعاد شاليط إلى باريس، عبر الخارجية السورية.

واستشهد فلسطينيان ينتميان إلى سرايا القدس، الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى، وأصيب اثنان آخران وحوالى أربعة مواطنين وصفت جراح واحد منهم على الأقل بالخطيرة، خلال اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت صباح اليوم الخميس شرق مخيم المغازى وسط قطاع غزة.

قال شاهد عيان إن مجموعة من المقاومين نصبت كمينا لآلية عسكرية إسرائيلية كانت تمر على الخط الحدودى الفاصل شرق المغازى وهاجمتها بقذيفتين (أربى جى) ووابل كثيف من الرصاص.

وأضاف أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ تجاه المجموعة التى كانت تحاول الانسحاب من المكان. مما أدى إلى إصابتها بصورة مباشرة ووقوع أفرادها وعدد من المواطنين المارة ما بين شهيد وجريح.

وفى دمشق، نفى المكتب السياسى لحركة حماس ما ذكرته بعض وسائل الإعلام عن نقل نائب رئيس المكتب السياسى للحركة موسى أبو مرزوق رسالة خطية من الجندى الإسرائيلى الأسير جلعاد شاليط إلى الخارجية السورية الأسبوع الماضى.

وقال مسئول قيادى فى الحركة اليوم، الخميس، إن أبو مرزوق لم ينقل أى رسالة من شاليط، نافيا فى الوقت نفسه تسليم مثل هذه الرسالة إلى وزارة الخارجية السورية.

وأشارت وسائل الإعلام السورية، إلى أن تقارير صحفية كانت قد ذكرت أن أبو مرزوق سلم الخارجية
السورية رسالة من شاليط لتسليمها إلى الجانب الفرنسى. وقالت إن المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة رفض فى وقت سابق تأكيد أو نفى نقل الرسالة، مؤكدا أن مفاوضات تبادل الأسرى مع الجانب الإسرائيلى
"لا تشهد أى تقدم حاليا".

يذكر أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح شاليط شهدت انتكاسة بعد اشتراط الحكومة الإسرائيلية ربط فك الحصار والتهدئة بإطلاق سراح شاليط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة