فى ثانى أيام عيد الفطر.. إحباط تهريب 49 طن دقيق مدعم و178 ألف لتر سولار وبنزين للسوق السوداء.. والداخلية تواصل تحويل المخالفين للنيابة العامة.. و"التموين" ترفع شعار "الوضع مستقر"

الإثنين، 20 أغسطس 2012 02:23 م
فى ثانى أيام عيد الفطر.. إحباط تهريب 49 طن دقيق مدعم و178 ألف لتر سولار وبنزين للسوق السوداء.. والداخلية تواصل تحويل المخالفين للنيابة العامة.. و"التموين" ترفع شعار "الوضع مستقر" وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ساعات قليلة فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، واصلت الإدارة العامة لمباحث التموين شن حملاتها المفاجئة على مستودعات الوقود والمخابز البلدية للتأكد من توافر الخبز للمواطنين، وكذلك السولار والبنزين، وعدم تلاعب البعض فى الكميات، حيث تم التحفظ على 22500 لتر بنزين "80" و42000 لتر بنزين "92" لدى إحدى محطات الوقود بمنطقة السيدة زينب بسبب قيام المسئول عن المحطة بالبيع بأسعار مرتفعة، إضافة لضبط قائد سيارة نقل بدمياط لتجميعه 114000 لتر سولار بهدف بيعها فى السوق السوداء.

كما تم التحفظ على كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم قبل تهريبه إلى السوق السوداء، حيث تم ضبط 41 طن دقيق مدعم لدى أحد التجار بمنطقة الدرب الأحمر، مع ضبط صاحب مخبز سياحى أثناء تجميعه 8 أطنان دقيق مدعم لاستخدامه فى إنتاج الخبز السياحى.

وأكد اللواء أحمد الموافى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" على استمرار الحملات المفاجئة على المخابز ومحطات الوقود للتأكد من بيع السلع للمواطنين بالسعر الرسمى، لافتا إلى أنه جارٍ متابعة الأسواق حاليا، بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارات وأقسام شرطة التموين بمديريات الأمن، للـتأكد من توافر جميع السلع الغذائية مثل السكر والزيت والمكرونة والمسلى والدقيق ومنتجاته، ورصد أى نقص فى السلع والكميات، لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادى حودث أى أزمات، إضافة إلى أنه يتم إحكام الرقابة على المخابز والمطاحن، لضمان توافر الدقيق والخبز بأنواعه، والتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية.

وأضاف مدير إدارة مباحث التموين أنه لن يتم التهاون مع المتلاعبين فى السلع المدعمة، حيث سيتم التصدى لمحاولات تهريب السلع المدعمة، والممثلة فى الأقماح والدقيق والخبز والبوتاجاز، وتحرير المحاضر للمخالفين بشكل فورى وتحويلها إلى النيابة العامة، فضلا عن مكافحة ظاهرة الغش التجارى والسلع المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، حيث يتم حاليا مراقبة ما يطرح فى الأسواق من الأسماك المملحة والمدخنة، والتى اعتاد المواطنون شراءها، وتناولها، عقب انتهاء شهر رمضان، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومفتشى الأغذية بوزارة الصحة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

على جانب آخر، أكدت غرفة العمليات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السلع التموينية متوفر فى مختلف المحافظات، وأنه جار متابعة عمل المخابز ومستودعات البوتاجاز فى ظل توافر الدقيق المدعم والاسطوانات لجميع المواطنين، وأنه تم التنسيق مع وزارة البترول بشأن ضخ أى كميات إضافية من البوتاجاز والمواد البترولية فى المناطق التى تعانى عجزاً.

وقال المهندس فتحى عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التنبيه على مديريات التموين فى الاستمرار بمراقبة مستودعات البوتاجاز، وبيع الاسطوانات للمستهلكين بالأسعار المحددة، مع إخطار الوزارة بتقرير يومى عن مدى توافر السلع فى المحافظات، إضافة إلى ضرورة التزام جميع المخابز البلدية بإعلان المواعيد للتشغيل أمام المستهلكين، على أن يتم إنتاج كامل حصص الدقيق المدعم، وبيعها بالأسعار المحددة، وذلك لعدم تلاعب البعض فى كميات الدقيق وبيعه فى السوق السوداء، خاصة وأنه تم توفير أرصدة من الدقيق للمخابز خلال أيام عيد الفطر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة