من جامعة السربون بفرنسا..

بالصور.. أول مصرى يحصل على الدكتوراه فى "علم إدارة الأزمات فى السياحة"

السبت، 18 أغسطس 2012 10:10 م
بالصور.. أول مصرى يحصل على الدكتوراه فى "علم إدارة الأزمات فى السياحة" عادل المصرى المستشار السياحى فى الهند
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل عادل المصرى المستشار السياحى فى الهند على درجة الدكتوراه من جامعة السربون فى فرنسا، على الرسالة التى ناقشها بعنوان "علم إدارة الأزمات فى القطاع السياحى بين النظرية والتطبيق"، وبذلك يعد أول مصرى يحصل على هذه الدرجة من جامعة السربون فى هذا التخصص.

قال المصرى، إن رؤيته ترتكز على أن علم "إدارة الأزمات" أصبح ضرورة ملحة وهامة لمواجهة الأزمات التى يتعرض لها القطاع السياحى المصرى، والحد من الآثار السلبية لها، نظراً لأهمية قطاع السياحة وتأثيره المباشر على القطاع المصرى.

أضاف أن الرسالة ترتكز على الاهتمام بالتعرف على المدارس الفكرية المختلفة ورؤية المتخصصين، لعلم "إدارة الأزمة"، بما يتناسب مع طبيعة عمل القطاع السياحى المصرى والاهتمام بوضع السيناريوهات المتمثلة للازمات والكوارث المختلفة، مشيراً إلى أهمية تحديد الخطط والبدائل للتعامل مع كل أزمة أو كارثة لحصر أضرارها والتخفيف من آثارها.

أشار المصرى إلى كيفية تحقيق الفاعلية من "إدارة الأزمات" هو الاهتمام بفريق عمل "إدارة الأزمات" من حيث توافر الخبرات البشرية المؤهلة والمتخصصة فى هذا المجال وما تمتلكه من مهارات شخصية وكفاءة عملية وعلمية للتعامل مع الأزمة وهو ما تحتاجه مصر فى الوقت الحالى.

أكد المستشار السياحى بالهند أن القطاع السياحى المصرى يعد حاليا من أهم قطاعات النشاط الاقتصاد فى مصر التى فى أمس الحاجة إليها لرفع معدلات التنمية خاصة بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى ضرورة أن يحظى علم "إدارة الأزمات" على اهتمام أكبر لدى المسئولين وصانعى القرار فى مصر وكافة قطاعات الدولة وخاصة القطاع السياحى.























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

s_sayed26

مرسى

المفروض ياتى لمصر ويقود السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رجب غازي

شخصية تستحق التقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة