الأربعاء...بيت السنارى يعود لممارسة نشاطه الثقافى

السبت، 18 أغسطس 2012 02:55 م
الأربعاء...بيت السنارى يعود لممارسة نشاطه الثقافى بيت السنارى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بيت السنارى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أنه سوف يغلق أبوابه أيام العيد، على أن يعود البيت إلى المواعيد المعتادة بعد الأجازة حيث يستقبل الجمهور للزيارة بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بداية من يوم الأربعاء الثالث والعشرين من أغسطس 2012.

يذكر أن بيت السنارى "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثرى بحى السيدة زينب فى القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتى للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين فى مجال الوثائق. ويستضيف بيت السنارى أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية فى عدد من المجالات؛ منها الخط العربى واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية.

كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصرى والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذى أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السنارى؛ والذى يعد المقر الأول للمجمع العلمى المصرى، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة