بالصور.. هدوء بشمال سيناء وعودة الأنفاق للعمل وتوقف عمليات الجيش

الخميس، 16 أغسطس 2012 04:41 م
بالصور.. هدوء بشمال سيناء وعودة الأنفاق للعمل وتوقف عمليات الجيش الهدوء يسيطر على شمال سيناء
العريش ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت قوات الجيش بشمال سيناء عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين، لليوم الثانى على التوالى، ولوحظت حالة من الهدوء بطول الطريق الدولى العريش رفح.

وقالت مصادر أمنية، إن هناك كثافة فى أكمنة الريسة وأبو طويلة والماسورة، أما باقى الأكمنة الفرعية فتسودها حالة من الهدوء فى إطار تجميع وتكثيف تواجد القوات فى النقاط المستهدفة من قبل العناصر الإرهابية.

وأضافت المصادر، أن العمليات توقفت ليلة القدر وسط توقعات بتوقف العمليات لما بعد عيد الفطر، والتحرك فقط سيكون فى حالات الطوارئ أو محاولة الاعتداء على المنشآت الحيوية، كما حدث فى منطقة الوحشى بالشيخ زويد دون القيام بعمليات ميدانية واقتصار عملية المداهمات داخل مدينة العريش على قوات الشرطة.

"اليوم السابع" قام بجولة من العريش إلى رفح، وتبين عدم تواجد قوات للجيش بشكل كاف فى نقطة حرس الحدود بالشيخ زويد وفى الخروبة وبقية الأكمنة لا توجد بها سيارات تحرك سريع وتقتصر فقط على الرد على العناصر المهاجمة دون مطاردتها، فى حين تم تدعيم كمين الماسورة بـ6 مدرعات وقات مناسبة وإنشاء خيام لها، وكذلك كمين الريسة وكمين أبو طويلة تم تحصينه لكثرة استهدافه.

أما قسم الشيخ زويد، فتم تمركز قوات كبيرة تقدر بـ500 جندى وشرطى، وقرابة 30 مدرعة عسكرية متنوعة وتدعيم المبنى بأسلحة متنوعة، وما زال معبر رفح يواصل استقبال الفلسطينيين من الاتجاهين فى الوقت الذى عادت حركة الأنفاق إلى طبيعتها وتوقفت عمليات هدم الأنفاق على الحدود.

وقال شهود عيان، إن آليات هدم الأنفاق متوقفة، وعمليات التهريب عادت إلى طبيعتها، حيث يتدفق الوقود والبضائع لتهريبها إلى غزة، مما أدى إلى أزمة فى الوقود فى محافظة الإسماعيلية وشمال سيناء، وتحولت مدينة القنطرة شرق إلى مستودع وقود كبير فى عزبة ناصر وبجوار المقابر وفى عزبة الغطوس، حيث يتم تخزين الوقود وسط مشاهدة من الجيش والشرطة دون تدخل وسط غضب الأهالى ضد مافيا تخزين الوقود.


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة