فى لقائه مع مديرى المستشفيات...

محافظ المنيا: وجود مديرى المستشفيات أو نوابهم بالاستقبال يمنع الاعتداء

الخميس، 16 أغسطس 2012 02:14 م
محافظ المنيا: وجود مديرى المستشفيات أو نوابهم بالاستقبال يمنع الاعتداء لقاء المحافظ مع مديرى المستشفيات
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا اجتماعا موسعاً لمناقشة أسباب التعدى على المستشفيات وكيفية معالجته وأوجه تحسين الخدمات الطبية المقدمة بها بشكل يلبى احتياجات المرضى، ويحفظ هيبة الأطباء والعاملين بالمستشفيات، وسلامتهم، بحضور اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والدكتور مدحت شكرى وكيل وزارة الصحة، والدكتور أبو بكر محى الدين عميد كلية الطب ومدير مستشفى المنيا الجامعى ومديرى المستشفيات العامة على مستوى مراكز المحافظة.

أكد المحافظ أن تكرار التعدى على الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفيات ظاهرة مرفوضة وتصدر من بعض المواطنين نتيجة سوء فهمهم للخدمة الطبية المقدمة ومحاولة تدخلهم فى عمل الأطباء، بشكل يؤدى الى وقوع صدام وتعدى على الأطباء أثناء أداء مهام عملهم.

وقال المحافظ إنه من خلال فحص أسباب التعدى على بعض المستشفيات، وعدم التعدى على مستشفيات أخرى، تم التوصل إلى ضرورة وجود مدير المستشفى أو من ينوب عنه من القيادات الطبية بالمستشفى فى قسم الاستقبال والطوارئ باستمرار للتعامل بشكل متميز مع كافة الحالات وامتصاص غضب أهالى أى مريض حال حدوثة وتهدئة الأطباء وأطقم التمريض للاستمرار فى واجبهم الملائكى لشفاء المرضى.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة لضرورة حصر كافة احتياجات المستشفيات من أمصال ومعدات للعمل على توفيرها فورا لتلبية احتياجات المرضى من العلاج مع توقيع برتوكول تعاون مع المستشفى الجامعى وكلية الطب لتدريب الكوادر الطبية على الأجهزة الحديثة وبعض العمليات الدقيقة.

وأشار المحافظ أنه فى إطار التعاون مع بعض الشركات والجهات الخاصة تم مطالبتهم بتوفير أجهزة ومعدات طبية وتقديمها للمستشفيات مباشرة بعد تحديد أوجه النقص فى المعدات.

وقال اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا إنه تم وضع خطة لتأمين المستشفيات عقب تكرار حوادث التعدى تشمل توفير 166 فرد أمن و36 مجندا يعملون طوال اليوم لمواجهة أية أعمال شغب والتعامل معها فورا.

وأضاف مدير أمن المنيا أن هناك لجنة مدربة على تأمين المنشآت الحكومية ستقوم بزيارة المستشفيات وعقد لقاءات مع إدارييها لبحث سبل التأمين وتنظيم دخول المرضى وأهاليهم للمستشفيات وأماكن البوابات العامة للمستشفيات والأبواب الداخلية للأقسام.

وخلال اللقاء استمع المحافظ لخطط المستشفيات لاستقبال المرضى وتقديم العلاج لهم وخطط التأمين وتم تقديم اقتراحات من بعض المستشفيات لتعيين أفراد امن طبقا لحاجة كل منهم من صندوق تحسين الخدمة بكل مستشفى وقرر المحافظ تكليف رئيس مركز ومدينة سمالوط بالبدء الفورى فى بناء سور مستشفى سمالوط العام طبقا للإجراءات القانونية فى هذا الشأن.

وقال وكيل وزارة الصحة إنه تم وضع خطة تكاملية بين مستشفيات المحافظة لضمان تقديم خدمة أفضل للمرضى من خلال تقسيم المستشفيات إلى قطاعين جنوبى وشمال يقوم كل قطاع ببحث العجز فى التخصصات ومدى توافره فى المستشفيات المجاورة له لتحويل أى حالة على المستشفى المناسب لعلاجها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة