نزل إلى الشارع وفسخ عقود المتعاملين من الخارج..

الفقى ينجح فى فض اعتصام ماسبيرو

الأربعاء، 04 مارس 2009 10:49 ص
الفقى ينجح فى فض اعتصام ماسبيرو أنس الفقى وزير الإعلام
كتب ريمون فرنسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح أنس الفقى، وزير الإعلام، فى فض اعتصام العاملين الغاضبين من أمام مبنى ماسبيرو، حيث استجاب لمطالبهم بالنزول إليهم من مكتبه بالدور التاسع إلى بوابة (4) وهى البوابة الرئيسية لماسبيرو، وأخذ المعتصمين جميعا وهم بالعشرات إلى مكتبه واستضافهم فى قاعة الاجتماعات الرسمية التى لا يدخلها سوى قيادات المبنى.

بدأ الوزير حديثه معهم بعبارات الاعتذار والتقدير على ما أصاب هؤلاء من أذى نتيجة التطوير، موضحا أنه لم يكن يعرف أن الظلم الذى وقع عليهم وصل إلى هذا الحد، وقرر أن يعقد اجتماعا خاصا بجميع العاملين بكل قناة بالتلفزيون المصرى من الأولى للثامنة والفضائية المصرية بكل فئاتهم من معدين و مخرجين ومذيعين ومذيعات ومديرى إنتاج و فنيى الكاميرات والمونتاج، وأكد الفقى أن اجتماعه مع العاملين سيكون بعيدا عن قيادات ماسبيرو من رئيس التلفزيون والقنوات، مشيرا إلى أنه سيبدأ عهدا جديدا ستكون فيه العلاقة مباشرة بينه وبين العاملين فى ماسبيرو دون الحاجة لوساطة رئيس التلفزيون ورؤساء القنوات، كما وجه عبارة للعاملين قال فيها (لن اسمح برحيل أى عامل من ماسبيرو لأنه بيتكم ).

وقد أصدر الوزير قرار عاجلا بالاستغناء عن جميع فنيى الكاميرات باستديو 4 الذى تم التعاقد معهم من الخارج وعودة العاملين الأصليين بالاستوديو لتولى عملهم .
وقد أعد الفقى قرارا وزاريا من ثمانية بنود سوف يصدر صباح غد علم اليوم السابع ببنوده

1- تشكيل لجنة تنفيذية للتطوير برئاسة عادل معاطى عضو مجلس الأمناء ونائب رئيس التلفزيون وعضوية اثنين من العاملين بكل قناة .
2- تكليف هذه اللجنة بحل مشاكل جميع العاملين المتضررين من أعمال التطوير بكل فئاتهم من مخرجين و معدين و مذيعين و فنيى الكاميرا وغيرهم .
3- يراعى استيعاب العمالة الحالية بالقنوات الأولى و الثانية والفضائية المصرية وعدم الاستغناء عنها.
4- أن يكون المنتج الفنى من العاملين من اتحاد الإذاعة و التلفزيون وعدم الاستعانة بأى أحد من الخارج.
5- يراعى تحقيق العدالة الكاملة فى توزيع ساعات البث على كل من المخرجين والمعدين والمذيعين العاملين بالتلفزيون، بحيث لا يسمح لأحد أن يعمل بأكثر من برنامج حرصا على تكافؤ الفرص و التنوع.
6- يتم تمويل البرامج الملغاة بعد إعادة تحديثها وتطويرها من الميزانيات المدرجة لتطوير القنوات.
7- يتم الاعتماد على الأجهزة الموجودة حاليا الحديثة المطورة ولا يتم الاستعانة بأجهزة من الخارج .
8- تقوم اللجنة بإعداد تقارير أسبوعية متابعة على الإنجازات التى تم تحقيقها ولا تتقاضى أى مبالغ مادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة