24 دولة تشارك فى المخيم الكشفى العربى بالإسكندرية نهاية أغسطس الجارى

الأربعاء، 15 أغسطس 2012 10:00 م
24 دولة تشارك فى المخيم الكشفى العربى بالإسكندرية نهاية أغسطس الجارى جانب من اللقاء
كتبت مروة الغول - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عاطف عبد المجيد، الأمين العام والمدير الإقليمى للمنظمة العربية الكشفية، أن وزارة الدولة لشئون الشباب والمنظمة الكشفية العربية والإقليم الكشفى العربى أتحدوا من أجل تنظيم مصر للمخيم الكشفى العربى الثلاثين، لافتاً إلى أن هذا المخيم يعتبر بمثابة السلام الذى يتوافق مع الذكرى المئوية للكشفية العربية من أجل تمكين الشباب والنشء، لأنهم الأمل فى بناء الأمة العربية، موضحاً أن اليوم الأربعاء 15 أغسطس هو انطلاق الإعلان الرسمى للمخيم العربى الكشفى والذى سيتم تنظيمه فى المدينة الشبابية بالإسكندرية بداية من يوم 24 أغسطس إلى 2 سبتمبر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته المنظمة العربية الكشفية للإعلان عن المخيم الكشفى العربى الثلاثين تحت رعاية وزارة الدولة لشئون الشباب والذى ينظمه الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بالتعاون مع المنظمة العربية الكشفية.

وأوضح عبد المجيد أن 15 دولة عربية أكدت حضور المخيم الكشفى العربى ومشاركة 30 دولة للقاء الحوارات لتبادل الثقافات منها 10 دول من دول حوض النيل" دول المنبع والمصب"، لافتا إلى أنه تم أعداد برامج ثقافية اجتماعية وتاريخية، موضحاً أنها نقطة فارقة فى حاضر ومستقبل العمل الكشفى.

أما حمدى موسى، رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، فقال إن الدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة لشئون الشباب قام بوضع كل إمكانيات الوزارة فى خدمة المخيم الكشفى العربى الثلاثين لما له من أهمية كبير لمصر.

وأوضح موسى أن المخيم له أهداف منها توصيل رسالة للعالم، أن مصر تتمتع بالأمن والأمان لاستضافة دول من أوربا وأسيا وأفريقيا وأيضا لإثبات أن مصر فى جمهورياتها الثانية لها نظام سياسى مستقر مهما اختلفت الآراء والتوجهات وأيضا يهدف إلى إثبات أن محافظة الإسكندرية والقاهرة وبورسعيد لهم مكانتهم السياحية.

ويقول محمد عباس، قائد عام المخيم الكشفى العربى الثلاثين، أن المخيم سيضم 1200 كشاف من سن 14 وحتى 17 سنة بواقع 300 من الوفد المصرى و100 من المنظمة الكشفية و50 كشافاً من لقاء الحوارات من الدول الأوربية و18 كشافاً من دول حوض النيل.

وأوضح عباس أن الدول المشاركة هى الأردن بـ 59 مشاركاً والإمارات بـ18 مشاركاً والسعودية بـ 59 مشاركاً والسودان بـ 40 مشاركاً وسلطنة عمان بـ29 مشاركاً وقطر بـ27 مشاركاً والكويت بـ33 وليبيا بـ 150 مشاركاً وموريتانيا بـ 2 مشارك ومصر بـ 360 مشاركاً، لافتاً إلى أن المخيم بانتظار رد عدد من الدول العربية وهى فلسطين ولبنان والمغرب والجزائر.

أما يوسف حداج، رئيس اللجنة الكشفية العربية فقد تقدم بالشكر للقائمين على استضافة المخيم الكشفى العربى فى مصر وأيضا تقدم بالشكر للدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة لشئون الشباب والاتحاد العربى الكشفى والمنظمة العربية الكشفية لوضعهم كافة الإمكانيات لخدمة المخيم.













































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة